رياضة دولية

بارتوميو رئيسا لنادي برشلونة لستة أعوام مقبلة

جوزيب ماريا بارتوميو مع صدور نتائج الاستطلاع - أ ف ب
جوزيب ماريا بارتوميو مع صدور نتائج الاستطلاع - أ ف ب
فاز المرشح جوسيب بارتوميو برئاسة نادي برشلونة الإسباني لست سنوات مقبلة، بعد حصوله على نسبة 54.63 في المئة من إجمالي المصوتين في انتخابات الرئاسة، التي نُظمت في النادي الكتالوني، السبت، بحسب بيان صادر عن النادي.

ودعا فريق برشلونة 109,367 عضوا من أعضائه إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس جديد للبارشا، من بين أربعة مرشحين.

وبدأت عملية التصويت في الساعة التاسعة صباح السبت، وانتهت في التاسعة مساء، لاختيار مرشح واحد لرئاسة النادي من بين أربعة مرشحين خاضوا الانتخابات، وهم: جوسيب بارتوميو، وخوان لابورتا، وتوني فريشا، وأغوستي بينيديتو.

وحصل بارتوميو على 25,823 صوتا (54.63 في المئة)، وتبعه لابورتا بـ15,615 صوتا (33.03 في المئة)، ثم بينيديتو بـ3,386 صوتا  (7.16 في المئة)، وأخيرا جاء فريشا بـ1,750 صوتا (3.7 في المئة).

وشارك في الانتخابات 47,270 عضوا، ما يعني أن نسبة المشاركة بلغت 43.12%، ومن ثم تكون هذه الانتخابات هي الثالثة من حيث نسبة المشاركة في تاريخ النادي العريق، بعد انتخابات 2010 التي بلغ فيها عدد المشاركين 57,088 عضوا، وانتخابات 2003 التي بلغ عدد من صوتوا فيها 51,618 شخصا.

وطوال تاريخه الممتد 115 عاما، كان للنادي الكاتالوني ما مجموعه 46 رئيسا، بما في ذلك اللجان المؤقتة للتسيير.

وكان ولتر وايلد أول رئيس في عام 1899.

وعقب إعلان فوزه، ألقى الرئيس المنتخب حديثا كلمة شكَر خلالها دعْم الأعضاء له، وقال: "كان يوما طويلا، مكثفا.. أولى كلماتي هي لجميع الأعضاء الذين صوتوا، وأولئك الذين لم يصوتوا، وأولئك الذين لم يتمكنوا من الحضور، الذين لم يشاركوا. شكرا لكم، لأنه في هذا اليوم المثالي أثبتنا مرة أخرى كيف أننا نحب النادي، وقد أظهرنا أننا أفضل ناد في العالم، ليس فقط على الملعب".

وكان استطلاع شمل خمسة آلاف شخص منح أفضلية لبارتوميو، للاحتفاظ برئاسة نادي برشلونة الإسباني، على حساب منافسه الرئيس والرئيس السابق خوان لابورتا، في الانتخابات التي أجريت السبت.

وأعلنت محطة "تي في 3" الإسبانية نتائج استطلاع شمل خمسة آلاف شخص من أصل 110 آلاف عضو في النادي الكاتالوني، صوتوا في الانتخابات، وجاءت في مصلحة بارتوميو، الذي حصل على 49.5 في المئة من الأصوات، مقابل 36.6 في المئة للابورتا.

ونال رجل الأعمال أغوستي بينيديتو 7.8 في المئة، والناطق السابق باسم النادي طوني فريكسا 4.8 في المئة.

وواجه بارتوميو (52 عاما) مشكلات كبيرة في الفترة الماضية، بسبب تهرب النادي من الضرائب في صفقة انتقال نيمار البرازيلي من سانتوس، وعدم الإعلان عن قيمتها الحقيقية، إلى جانب انتهاك لوائح التعاقدات مع اللاعبين الأجانب دون 18 عاما، ما أدى إلى عقوبة قاسية بحقه، بحرمانه من التعاقد مع لاعبين جدد في ثلاث فترات انتقالات، حيث سيبقى محروما من إشراك أي لاعب جديد حتى فترة الانتقالات الشتوية مطلع 2016، ما دفعه إلى الدعوة إلى انتخابات مبكرة.

يشار إلى أن برشلونة توّج بثلاثة ألقاب في الموسم الماضي: الدوري والكأس المحليان، ودوري أبطال أوروبا.
التعليقات (0)

خبر عاجل