سياسة دولية

السفير الألماني بالقاهرة ينتقد وصف كيري للإخوان بالإرهاب

تفاجأ السفير من تصريحات كيري بعد نفي الإخوان مسؤوليتهم عن أي عملية - ا ف ب
تفاجأ السفير من تصريحات كيري بعد نفي الإخوان مسؤوليتهم عن أي عملية - ا ف ب
انتقد السفير الألماني بالقاهرة، هانس يورج هابر، تصريحات وزير الخارجية الأميركي جون كيري في القاهرة، الأحد، بشأن اعتبار جماعة الإخوان المسلمين "تنظيما إرهابيا" فيما اتفق معه حول تنظيمات أخرى.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده السفير الألماني، الإثنين، بالعاصمة المصرية في إطار التحضير لزيارة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، للمشاركة في حفل افتتاح قناة السويس.

وقال السفير الألماني "لا نعلم ما  الذي يقصده كيري بأن الإخوان جماعة إرهابية، لكننا نرفض الإرهاب من أي طرف، ونتعاون مع كافة شركائنا في مجال مكافحة الإرهاب ضد أي طرف، وهناك منظمات أعلنت أنها إرهابية مثل أجناد مصر وتنظيم بيت المقدس".

وتابع السفير "لكن الإخوان في منطقة ضبابية خاصة أنهم يقولون إنهم غير مسؤولين عن أي عمليات إرهابية، ولا بد أن ندقق في هذا الأمر ونعلم المسؤول عن هذا الموضوع".

وكان جون كيري، قال خلال مؤتمر صحفي الأحد، ردا على سؤال بشأن اعتبار "الإخوان" جماعة إرهابية " لدينا معلومات عن تورط بعض القيادات في تنظيم الإخوان في أعمال عنف، ونتفهم ذلك، ولكن بالتأكيد ليس الجميع".
التعليقات (2)
مسلم
الثلاثاء، 04-08-2015 01:25 ص
الإرهاب لادين له ولادولة . فقتلة صحابة رسول الله -صلى الله عليه وسلم - إرهابيون . وقتلة 10 ملايين من الهنود الحمر في أمريكا إرهابيون . وفرنسا التي قتلت في يوم واحد 45 ألف جزائري دولة إرهابية . والصهاينة الذين قتلوا اكثر من 1000 طفل في غزة إرهابيون . وداعش السورية الروسية الإيرانية إرهابية . والسيسي قاتل 6 آلاف في 6 ساعات في رابعة أرهابي . والأمريكي الذي قتل أسرة مسلمة إرهابي . والشرطي الأمريكي الذي قتل أمريكيا أسود إرهابي . ومن نفذ حكم الإعدام في صدام حسين يوم عيد الأضحى إرهابي . والمليشيات الشيعية في العراق وسوريا واليمن إرهابية .
هشام ميشلان
الإثنين، 03-08-2015 06:01 م
أيها الوزير كيري ! لقد تعبنا منكم و من سياساتكم منذ عقود طويلة ، و سئمنا وقاحاتكم و تبجحاتكم و تدخلاتكم في شؤون بلادنا العربية و الإسلامية ، و إذا كان بعض الخونة في بلادنا يستمرؤونكم و يستطعمون تصريحاتكم ، فهم عملاؤكم خذوهم عندكم لسنا بحاجة إليهم ، و ما بقاؤهم إلا أكبر دليل على بقائكم كاتمين على أنفاسنا و مسيطرين على إرادتنا و حريتنا . هل تستطيع أيها الوزير أبو زلات لسان مقصودة و غير مقصودة ، أن تعرف لنا الإرهاب ؟ لو أعلنتم جماعة الإخوان المسلمين و حزبها السياسي و قياداتها التي وصلت للسلطة بانتخابات شهدتم لها أنتم أنفسكم بأنها نزيهة ، فسوف أغير من مصطلحاتي و تسمياتي و رؤيتي لدولكم ، و سوف أجعل لكم تصنيفات و مسميات أدور بها على الصحف و المواقع الاجتماعية ، و سعادتك أيها الوزير نحن أيضا نستطيع أن نلعب باللغة و المصطلحات و البيضة و الحجر ، و سوف ترون زلات لساننا ، و سوف تعجبكم لأنكم بلد الحريات و الديموقراطيات المعلبة ، و حرية الرأي و حرية التعبير . آه صحيح ! منظمة " خلق " حسب التوقيت الذي مابعد الاتفاقية النووية و ماقبل القضاء على داعش و ما بين مهادنة و موالات حزب الله و في خضم التيه الذي تعيشونه في أفغانستان و أثناء تسليح و تدريب الصحوات العراقية و الميليشيات السورية من أجل القضاء على شبح أسميتموه داعش ، ما موقفكم من " خلق " ؟