اقتصاد دولي

أسعار الذهب في أدنى مستوياتها منذ خمس سنوات

أسعار الذهب في أدنى مستوياتها منذ خمس سنوات - أرشيفية
أسعار الذهب في أدنى مستوياتها منذ خمس سنوات - أرشيفية
تراجعت أسعار الذهب الأربعاء، لتقترب من أدنى مستوياتها في خمس سنوات ونصف، مع ارتفاع الدولار بدعم من تصريحات لمسؤول بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) زادت من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل.

وقال دنيس لوكهارت، رئيس بنك أتلانتا الاحتياطي الاتحادي، لصحيفة وول ستريت جورنال، إن الأمر سيتطلب "تدهورا كبيرا" في الاقتصاد الأمريكي كي لا يؤيد رفع أسعار الفائدة في سبتمبر/ أيلول.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1084.81 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول
الساعة 1431 بتوقيت جرينتش. 

وهبطت أسعار المعدن النفيس عن مستوى دعم مهم عند 1100 دولار في موجة هبوط أواخر يوليو/ تموز، وصل فيها إلى 1077 دولارا للأوقية، ليسجل أدنى مستوى له منذ فبراير/ شباط 2010.

وتراجع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة لتسليم ديسمبر/ كانون الأول 0.8 بالمئة إلى 1082.40 دولار للأوقية.

وارتفعت الأسعار الفورية للذهب فترة قصيرة، بعد أن أظهرت بيانات أمريكية في وقت سابق أن القطاع الخاص شهد خلق وظائف في يوليو/ تموز بأقل وتيرة له منذ أبريل/ نيسان، التي أثرت على الدولار في بادئ الأمر.

ولكن تقريرا خاصا أقوى من المتوقع عن قطاع الخدمات الأمريكي في يوليو/ تموز رفع الدولار إلى أعلى مستوى له في شهرين، والذهب قريبا من مستواه المنخفض 1077 دولارا في أواخر يوليو/ تموز.

وتراجع سعر البلاتين في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 945.25 دولارا للأوقية، مقتربا من أدنى مستوى له منذ فبراير/ شباط 2009، الذي بلغه يوم الثلاثاء عند 940.50 دولار.

وارتفع سعر البلاديوم 0.4 في المئة إلى 595.47 دولار للأوقية بعدما هبط إلى أدنى مستوى له في نحو ثلاثة أعوام عند 586.33 دولار في الجلسة السابقة، بينما استقرت الفضة دونما تغير يذكر على 14.58 دولار للأوقية.
التعليقات (0)