سياسة دولية

عشرات القتلى بهجومين على قاعدة للجيش وأكاديمية للشرطة بكابول

حفرة ودمار نتيجة التفجير الأول في كابول ـ أ ف ب
حفرة ودمار نتيجة التفجير الأول في كابول ـ أ ف ب
قتل عشرات الأفغان في هجومين منفصلين بشاحنة وسيارة مفختتين بالعاصمة كابول، استهدف الأول قاعدة للجيش في منطقة شاه شهيد شرقي العاصمة، وبعده بساعات استهدف الهجوم الثاني أكاديمية الشرطة غرب العاصمة.

وقال المركز الأفغاني للإعلام، إن تفجير سيارة مفخخة استهدف أكاديمية الشرطة الأفغانية في منطقة أفشار غرب العاصمة الأفغانية كابول، خلف قتل وإصابة عشرات أفراد الشرطة الأفغانية.

وأكد الشهود وسكان المنطقة أن تفجير مفخخة استهدف أكاديمية الشرطة في قرابة الساعة الثامنة من مساء الجمعة ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات أفراد الشرطة الأفغانية.

والهجوم الأخير هو ثاني تفجير استهدف القوات الأمنية الأفغانية في العاصمة كابول في أقل من 24 ساعة وذلك بعد مقتل 15 شخصا من الشرطة، والمدنيين وإصابة المئات بجروح بتفجير مفخخة في العاصمة كابول.

وارتفعت حصيلة التفجير بالشاحنة المفخخة الذي وقع فجر الجمعة في منطقة شاه شهيد شرقي العاصمة كابول إلى 15 قتيلا، بحسب ما أعلنه المتحدث باسم الرئيس الأفغاني أشرف غني، سيد ظافر هاشمي.

وقال سيد ظافر هاشمي، في تصريحات صحافية، إن "عدد الذين قتلوا في الاعتداء صباح الجمعة في كابول ارتفع إلى 15 قتيلا وأكثر من 240 جريحا بينهم 47 امرأة و33 طفلا".

من جهته تفقد الرئيس أشرف غني عند الظهر الجرحى الذين يعالجون في مستشفى تديره منظمة إيميرجنسي الإيطالية غير الحكومية في كابول، وفق بيان صادر عن الرئاسة.

ويعود عدد الجرحى الكبير إلى وقوع التفجير في حي سكني في شرق العاصمة الأفغانية وقد أدى إلى تحطم زجاج المنازل ما أدى إلى إصابة السكان في وقت كانوا بمعظمهم نائمين فجر الجمعة.

ولم تتبن أي جهة الهجوم الذي يحمل بصمات طالبان التي قتلت تسعة أشخاص نهار الخميس في سلسلة هجمات في قندهار مهد الحركة، وفي ولاية لوغار جنوب كابول.

التعليقات (0)