سياسة عربية

قيادي حوثي: مستعدون للانسحاب من المدن وتسليم السلاح

عنصر في جماعة الحوثي على حاجز في صنعاء - أ ف ب
عنصر في جماعة الحوثي على حاجز في صنعاء - أ ف ب
أعرب عضو المجلس السياسي في جماعة الحوثي محمد البخيتي، عن استعداد الجماعة للانسحاب من المدن التي تسيطر عليها في اليمن وتسليم أسلحتها، ولكن في إطار مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة.

وجاءت تصريحات البخيتي في حوار له مع وكالة "سبوتنيك" الروسية ستنشر تفاصيله لاحقا كما ذكرت الوكالة.

وقال البخيتي: "بخصوص الانسحاب من المدن، هذا شيء لا خلاف عليه. مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة يؤكدان على تسليم جميع المناطق لسلطة الدولة، بما في ذلك محافظة صعدة، ولا خلاف على ذلك".

لكنه استدرك قائلا: "في المقابل ينبغي استيعاب جماعة أنصار الله في كل مؤسسات الدولة"، مشيرا إلى أنه "للأسف، أن سلطة هادي لم تقبل استيعاب أنصار الله في مؤسسات الدولة، نتيجة للضغوط الأمريكية والسعودية عليها، وبالتالي فإنه تعطل تنفيذ الشق الآخر من الاتفاق، وهو الانسحاب من مختلف المدن وتسليمها لسلطة الدولة".

وبخصوص قضية تسليم سلاح الجماعة، قال البخيتي، إنه "ينبغي أن يكون هناك دولة تستوعب جميع الأطراف السياسية وجميع القوى السياسية ولا تنحاز لأي طرف، وهذا يتم عبر الشراكة في كل مؤسسات الدولة"، مشددا على أن "تسليم سلاح أنصار الله مرتبط بتسليم القوى السياسية الأخرى لسلاحها".
التعليقات (1)
علي الدغيم
الإثنين، 10-08-2015 04:56 م
هذه نوع من المخاتلة والمخادعة وتشتيت القوى كمدرب الكرة يطلب وقتا مستقطعا ليوقف حماس وعزيمة الفريق المنافس فلتحذر قوات التحالف والمقاومة من هذه الألاعيب التكتيكية فقد جربوا أكثر من مرة ولم يصدقوا وأبعدوهم عن قيادة الدولة فإن من سلم أمره للمجوس فباع دينه ووطنيته وشيمته العربية لا يمكن من قيادة البلاد بل يعيشون مواطنين مثلهم مثل ألآخرين من أبناء اليمن لهم حق المواطنة فأما أن يكونوا في قيادة أمنية أو سياسية فهذا ممنوع عليهم لأن مصلحة المجوس عندهم مقدمة على مصلحة اليمن وأهل اليمن فاحذروا يا رجال اليمن الشرفاء من أن تصدقوا هذا الخداع واستمروا في جهادكم المبارك فإنكم منصورون بإذنه تعالى !