سياسة عربية

أحمد حسون مفتي نظام الأسد يتعرض للضرب في الجزائر

الاعتداء على حسون جاء أثناء إلقائه محاضرة عن "السنة والانفتاح ومبادئ الإسلام" - أرشيفية
الاعتداء على حسون جاء أثناء إلقائه محاضرة عن "السنة والانفتاح ومبادئ الإسلام" - أرشيفية
قالت صحيفة "الديار" اللبنانية إن رئيس مجلس الإفتاء الأعلى في سوريا أحمد بدر الدين حسون تعرض للضرب من قبل شبان جزائريين أثناء إلقائه محاضرة في الجزائر.

وأوضحت الصحيفة أن حسون كان يلقي محاضرة عن "السنة والانفتاح ومبادئ الإسلام"، إلا أن شبانا فاجأوه بالاعتداء عليه، ما استدعى تدخل الأمن الجزائري الذي أوقف العديد منهم.

وكان حسون بدأ زيارته إلى الجزائر قبل أربعة أيام، حيث التقى خلالها بوزير الشؤون الدينية والأوقاف في الجزائر، محمد عيسى، مؤكدا أن سوريا تقف مع الجزائر في خندق واحد دفاعا عن الأمة بأجمعها".

وقال حسون خلال لقائه بوزير الأوقاف الجزائري: "سوريا استطاعت خلال خمس سنوات أن تصمد بشعبها وجيشها وقيادتها وأئمتها وعلمائها في وجه هذه الاعتداءات، وأن يد الله ستحميها".

وتبادل الطرفان الثناء على الموقف الرسمي للبلدين، حيث قال حسون إن الجزائر وقفت موقفا جيدا تجاه الثورة في سوريا، بعدم قطعها للعلاقات الدبلوماسية مع دمشق.

يشار إلى أن زيارة حسون إلى الجزائر تسببت بموجة غضب شعبية جزائرية، بسبب استضافة "مفتي البراميل"، وفق تعبيرهم، في إشارة إلى حث حسون طيران الأسد على قصف مدينة حلب بالبراميل المتفجرة.

التعليقات (19)
محمود
الأربعاء، 15-08-2018 01:24 م
هذه الطريقة أفضل ضيافة تقدم لمثل هذا المنافق
ابن حلب
الثلاثاء، 14-08-2018 02:38 م
هذا الذي يختبئ بعباءة الإسلام ، وقد أجاز للنظام بقتل الأطفال بسورية ، عليه من الله ما يستحق
جزائري حر
الإثنين، 02-05-2016 12:04 ص
الزنديق مفتي البراميل المتفجرة الذي يلبس عمامة الموت عندما زار أرض الشهداء قبل تسعة أشهر انهال عليه الشباب الجزائري بالأحذية و أوسعوه ضرباً و هو يلقي محاضرة دعته اليها وزارة الشؤون الدينية.. و ما كان لمفتي الشيطان أن يفلت من أيدي الشباب لو لا تدخل الأمن الجزائري الذي باشر عملية اعتقال في أوساط الشباب المهاجمين.
محمد الجزائري
السبت، 15-08-2015 05:46 م
أهلا و مرحبا بمفتي الشام و فقيهها و نأسف لما فعلته شرذمة ضالة رغم أن فعلهم تم احتواؤه من طرف أجهزة الامن الجزائر مع سوريا ضد الارهاب و الارهابيين
احمد اوزترك
السبت، 15-08-2015 12:00 م
احمد حسون مسخك الله في الأرض ولا أخرى