رياضة دولية

نجم البارصا بيدرو رودريغيز ينتقل إلى تشيلسي

كان بيدرو صاحب هدف الفوز على إشبيلية في كأس السوبر الأوروبية الأخيرة - أ ف ب
كان بيدرو صاحب هدف الفوز على إشبيلية في كأس السوبر الأوروبية الأخيرة - أ ف ب
أكدت صحيفة ماركا الإسبانية المختصة في الشأن الرياضي، انتقال نجم نادي برشلونة الإسباني بيدرو رودريغيز إلى النادي اللندني تشيلسي بمبلغ مالي تعدى 28 مليون يورو، بالإضافة إلى مليوني يوروا في حالة تحقيق اللاعب ألقاب مع ناديه الجديد.

وتفوق تشيلسي الإنجليزي على مواطنه مانشستر يونايتد في سباق ضم مهاجم برشلونة الدولي بيدرو رودريغيز، وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن تشيلسي بطل الدوري وافق على دفع 21 مليون جينه استرليني (8ر29 مليون يورو أو9ر32 مليون دولار أميركي) للتعاقد مع اللاعب البالغ 28 عاما والذي سافر إلى لندن لإنهاء الانتقال.

وكان بيدرو بطل هدف الفوز على مواطنه إشبيلية في الوقت الإضافي من الكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم (5-4) الثلاثاء الماضي، وكذب بيدرو الأخبار عن نيته ترك الفريق الكاتالوني منتقدا أحد إدارييه وواصفا وضعه الحالي بـ"المعقد".

وبقي بيدرو على مقاعد البدلاء في مباراة تبيليسي (جورجيا) ثم دخل بعدما أهدر برشلونة تقدمه 4-1 إلى تعادل 4-4، فسجل هدف الفوز في الدقيقة 115 من المباراة متابعا كرة من مسافة قريبة من ضربة حرة للأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال بيدرو لقناة "أنتينا 3" الإسبانية ردا على سؤال عما إذا كان يريد الرحيل لأنه لا يشارك كثيرا ويملك عرضا من مانشستر يونايتد الانجليزي: "الجواب هو كلا"، وتابع: "لكن الوضع معقد لعدة أسباب، ولا يتعلق الأمر بالمال، إنما بالاستمرارية ووقت اللعب، أنا لاعب طموح، ذهبت أم بقيت، أنا انتمي دوما إلى هذا الفريق".

وانتقد بيدرو السكرتير الفني الجديد في الفريق روبرت فرنانديز الذي أعلن قبل المواجهة نية اللاعب بترك برشلونة، وبأنه عبر له عن هذه الرغبة: "تصريحات روبرت غير مرغوب فيها، إذ لم أتبادل معه سوى كلمات قليلة، لا يعرف ما عشته في هذا النادي ليتحدث هكذا عني".

ووقع بيدرو عقدا جديدا مع فريقه في حزيران/يونيو الماضي حتى 2019، وخفض بنده التحريري من 150 مليون إلى 30 مليون يورو.

ونشأ بيدرو مع برشلونة وأصبح عنصرا بارزا في تشكيلة المدرب جوسيب غوارديولا (2008-2012) قبل أن يفقد مكانه تدريجيا مع وصول البرازيلي نيمار في 2013 والأوروغوياني لويس سواريز في 2014، وأحرز مع المنتخب الإسباني لقب مونديال 2010 وكأس أوروبا 2012.

وكان إنريكي أعلن الشهر الماضي أنه لن يمنع بيدرو من الرحيل في حال تلقى النادي العرض المناسب: "اللاعبون الذين يريدون ترك الفريق يمكنهم ذلك شرط تلقي العرض المناسب".

وخاض بيدرو 22 مباراة الموسم الماضي من أصل 48 للفريق الكاتالوني، وسجل 11 هدفا.
التعليقات (0)

خبر عاجل