سياسة عربية

قيادي بـ"المستقبل": نصر الله إرهابي يقود مجموعة إرهابيين

القيادي البارز في تيار المستقبل مصطفى علوش - أرشيفية
القيادي البارز في تيار المستقبل مصطفى علوش - أرشيفية
شن القيادي البارز في تيار المستقبل، مصطفى علوش، هجوما حادا على حزب الله اللبناني وأمينه العام حسن نصر الله، واصفا إياه بـ"الإرهابي الذي يقود مجموعة من الإرهابيين"، وبأنه لا يختلف عن الشيخ أحمد الأسير الداعية الإسلامي الذي اعتقله الأمن اللبناني قبل أيام.

وخلال حوار بثته قناة الـ إم تي في اللبنانية مساء الأربعاء، وردا على قضية اعتقال الأسير، قال عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل محمد علوش: "إذا كان عليّ توصيف الإرهابيين، فهناك قادة عظماء في البلد أعدّهم إرهابيين، فهم يدافعون عن إرهابيين، ويقتلون شعبا في بلد آخر، وأتحدث عن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، فبالنسبة لي فإن حزب الله إرهابي وقائده إرهابي".

وأضاف علوش المعروف بمواقفه الشديدة تجاه حزب الله: "هناك خمسة من أعضاء حزب الله متهمون باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، لكنه (الحزب) يعدّهم قديسيين، وأرسل كذلك خلية إرهابية إلى الكويت".

وعقد علوش مقارنة بين الأسير ونصر الله، وقال: "الفرق بين الأسير ونصر الله هو أن الأخير  لديه طائفة بأكملها معه، وهناك من يموله، أما الأسير فلا يوجد أحد وراءه"، مشيرا في الوقت ذاته إلى ما قال إنها "علامات استفهام وشوائب رافقت معركة عبرا ودخول عناصر مسلحة غير شرعية على الأرض أثبتت بكل الوسائل، يجب أن يفتح الملف بالكامل، لكن كالعادة سيكون هناك انتقائية".

كما اعتبر علوش أن "أذى أحمد الأسير كان أولا على البيئة السنيّة"، غير أنه وعلى مدى الأشهر الماضية هناك من يحاول أن يستفز هذه البيئة من الناس، وأتحدث هنا عن التيار الوطني الحر ورئيسه النائب ميشال عون، الذين يتوجهون للطائفة السنية، ويقولون إن حقوقهم عند هذه الطائفة"، متسائلا: "ما هذه الحقوق التي يأخذها التيار المستقبل؟
التعليقات (0)