طب وصحة

مستشفى أمريكي يتخلص من مطعم "ماكدونالدز" في حرمه

رفض أصحاب هذا المطعم باستمرار إخلاء الموقع قبل انتهاء صلاحية عقد التأجير - أ ف ب
رفض أصحاب هذا المطعم باستمرار إخلاء الموقع قبل انتهاء صلاحية عقد التأجير - أ ف ب
أعلنت مجموعة "كليفلاند كلينيك" الاستشفائية الأمريكية عزمها إقفال مطعم تابع لسلسلة "ماكدونالدز" للوجبات السريعة موجود في حرمها منذ عشرين عاما، بعد جهود حثيثة مستمرة منذ عقد للتخلص منه.

وقالت المتحدثة باسم المجموعة إيلين شيل، لوكالة فرانس برس: "إن المسألة لا تتعلق فقط بـ'ماكدونالدز' بل هي رغبة أوسع من 'كليفلاند كلينيك' بتحويل النقاش لوقف التحدث عن 'العناية بالمرضى' والتكلم بدل ذلك عن 'العناية بالصحة'".

وكانت المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لهذه المجموعة توقفت عن بيع ألواح الشوكولا والمشروبات المحلاة، ومنعت استخدام زيوت القلي في المقاصف والمطاعم العاملة في حرم مؤسساتها.. باستثناء هذا المطعم التابع لسلسلة "ماكدونالدز" والمقام منذ عشرين عاما داخل حرم مستشفى تابع للمجموعة في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو شمال الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من إصرار إدارة المستشفى، فقد رفض أصحاب هذا المطعم باستمرار إخلاء الموقع قبل انتهاء صلاحية عقد التأجير الموقع لمدة عشرين عاما.

وأقرت إيلين شيل بأن هذا المطعم هو من بين أكثر مطاعم "ماكدونالدز" جذبا للزوار في شمال ولاية أوهايو.

وتنتهي صلاحية عقد الإيجار في نهاية أيلول/ سبتمبر، ولن تسعى المجموعة بعد هذا التاريخ إلى تجديد العقد. حتى إن هذا المطعم سيقفل أبوابه في 18 أيلول/ سبتمبر المقبل أي قبل انتهاء المهلة، لأن مالكه الحالي سيتقاعد في هذا التاريخ وينتقل إلى فلوريدا.

ويأتي هذا الإعلان في إطار جهود أوسع ترمي إلى مساعدة 44 ألف موظف وملايين المرضى في مؤسسات "كليفلاند كلينيك" على القيام بخيارات أفضل تتعلق بصحتهم وفق المجموعة.

وسبق لها أن منعت التدخين في محيط مراكزها وأوقفت توظيف أشخاص مدخنين، كما أنها فتحت قاعات لممارسة الرياضة وأطلقت برامج صحية للعاملين فيها.
التعليقات (0)