سياسة عربية

مكرم محمد أحمد يدعو لإشراك الإخوان فى انتخابات النواب

قال إن الجماعة ستقاطع الانتخابات في الأغلب- أرشيفية
قال إن الجماعة ستقاطع الانتخابات في الأغلب- أرشيفية
دعا الكاتب الصحفي المصري، ونقيب الصحفيين المصريين الأسبق، مكرم محمد أحمد، إلى إشراك جماعة الإخوان المسلمين فى الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في مصر قبل نهاية العام الجاري.

جاءت دعوة مكرم في مقاله بعنوان: "لماذا لا يشارك الإخوان فى الانتخابات البرلمانية المقبلة؟"، الذي نشره، الخميس، في صحيفة "الوطن".

وقال مكرم: "ربما يسأل سائل، إن كان الشعب يلفظ بالفعل جماعة الإخوان المسلمين، فلماذا لا تشارك الجماعة في الانتخابات المقبلة كي تكون الانتخابات القول الفصل في مصير الجماعة، وتسكت كل الذين يطالبون في الخارج والداخل بإشراكها من جديد فى حياة مصر السياسية، وتقضي على دعاوى المظلومية التى تتاجر بها الجماعة؟، وفق قوله.

ورغم أن مكرم أشار إلى أن "جماعة الإخوان المسلمين سوف تأخذ في الأغلب موقف المقاطعة" لتلك الانتخابات، إلا أنه أعرب عن اعتقاده أنه يحسن الإبقاء على أبواب الترشيح في الانتخابات المقبلة مفتوحة على مصاريعها، وألا يستبعد أحدا دون حكم قضائي، ولا تغلق أبواب الترشيح، إلا أمام الذين ارتكبوا جرائم ضد وطنهم، وتحمل أيديهم آثار دماء مصرية، وفق وصفه.

ويتناقض ما كتبه مكرم محمد مكرم، ودعوته مع تأييده المعلن السابق لقرار اعتبار جماعة الإخوان جماعة إرهابية، كما يتناقض مع تأييده للإجراءات القمعية التي اتخذها السيسي بحق الجماعة.
التعليقات (0)