سياسة عربية

إصدار مثير لتنظيم الدولة عن معارك الفلوجة الأخيرة

نصب التنظيم راياته وسط معسكرات الجيش العراقي - يوتيوب
نصب التنظيم راياته وسط معسكرات الجيش العراقي - يوتيوب
بث المكتب الإعلامي في "ولاية الفلوجة" شريط فيديو بعنوان "فلوجة الأباة مقبرة الغزاة"؛ حيث أظهر جانبا من المعارك الدائرة في المدينة منذ عدة أسابيع.

ويبيّن الفيديو الذي اطلعت عليه "عربي21" استخدام عناصر التنظيم للرشاشات الثقيلة طيلة فترات المعركة، بالإضافة إلى استخدامهم قذائف الـ"آر بي جي".

كما تقدم أحد عناصر تنظيم الدولة بدبابته على ثكنة للجيش العراقي، حيث حاولت آليات من الجيش الهروب إلى الخلف، إلا أن عنصر التنظيم بادر بتفجير دبابته المفخخة وسط تجمع القوات العراقية.

وبحسب "ولاية الفلوجة"، فإن الطائرات الحربية التي استخدمها الجيش العراقي في معركته ضد التنظيم لم تجد نفعا.

وبعد فرار قوات الجيش العراقي من الثكنة العسكرية، تسلّق عناصر التنظيم أسوار الثكنة، رافعين رايات "الدولة" بدلا من أعلام الجيش العراقي.

وأجهز عناصر التنظيم على عدد من جنود الجيش العراقي الذّين منعتهم إصاباتهم من الفرار مع بقية القوات إلى خارج الثكنة، فيما انتشرت جثث عناصر الجيش في محيط الثكنة.

وتحت عبارة "فخر الصناعة الأمريكية تحت أقدام المجاهدين"، بث الإصدار مشاهد للعديد من دبابات وآليات الجيش العراقي التي أحرقها التنظيم بصواريخه وقذائفه خلال المعركة.

واغتنم التنظيم صناديق كثيرة من ذخائر الأسلحة، بالإضافة إلى خروج عناصره من المعسكر على ظهر دبابات الجيش العراقي الصالحة، في إشارة إلى إلحاقه هزيمة قاسية بالجيش.

وتعتذر "عربي21" عن بث الفيديو لاعتبارات إنسانية وقانونية.

التعليقات (3)
رداً على rmb
الجمعة، 21-08-2015 06:40 ص
الفرق بين المجاهدين والصفويين .. أن الصفويين تأتيهم صفقات الأسلحة الأمريكية بالمليارات دعماً لهم في حربهم ضد المجاهدين .. أما المجاهدون فإنهم عند دحرهم للصفويين فإنهم يغتنمون هذه الأسلحة وينتزعونها رغما عن أنف أمريكا ويجعلونها وبالاً على بني صفيون حلفاء أمريكا
rmb
الجمعة، 21-08-2015 01:45 ص
وهل الأسلحة التي تستخدمونها فخر الصناعة البغدادية مثلا
ابن غزه
الجمعة، 21-08-2015 12:50 ص
https://isdarat.tv/20975 موقع اصدارات الدوله الاسلاميه