سياسة عربية

"#بلاها_لحمة".. حملة مصرية لمقاطعة "جشع الجزارين"

الحملة جاءت رفضا لما أسموه "جشع الجزارين" - أرشيفية
الحملة جاءت رفضا لما أسموه "جشع الجزارين" - أرشيفية
أطلق رواد على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حملة مقاطعة واسعة، دعوا فيها المصريين لعدم شراء اللحوم لارتفاع سعرها إلى ما يقارب 90 جنيها للكيلو الواحد، رافضين ما أسموه "جشع الجزارين".

واستطاعت الحملة التي انطلقت الأحد، بعنوان "#بلاها_لحمة" استقطاب بعض المشاهير، منهم الممثلة شيريهان التي كتبت تغريدة على حسابها: 




من جهتها، أعلنت حماية المستهلك، عن ترحيبها بحملة "بلاها لحمة" لمواجهة غلاء أسعار اللحوم في معظم المحافظات، وقال رئيسها عاطف يعقوب: "إن الحملة تعبر عن موقف المواطنين ضد الاستغلال".

وأضاف يعقوب بحسب ما نقلته صحيفة الشروق المصرية أن "الحملة ليست الأولى في تاريخ مصر"، مشيرا إلى "حملة سيدات المعادي لمقاطعة اللحمة التي أدى لانخفاض أسعارها في عهد الرئيس الأسبق محمد أنور السادات".

ولفت إلى أن "هناك بدائل كثيرة للحوم، حيث يمكن للمواطنين الاعتماد على الأسماك أو الدواجن أو حتى شراء اللحوم من المجمعات الاستهلاكية فقط، وذلك لانخفاض أسعارها".

لكن ما قاله يعقوب لم يرق على بال كثير من رواد مواقع التواصل، الذين توقعوا ارتفاع سعر الدجاج والأسماك مع مقاطعة السمك، مطالبين بحل دائم للمشكلة.

وكتب مصطفى ميدو:


وكتب حساب حركة "6 أبريل" على "تويتر"، داعيا للمقاطعة:



فيما كتب أحد الحسابات الرافضة للحملة الأمنية والقمع للمعارضين في مصر: "وانت زعلان على بطنك بسبب كيلو لحمه/ افتكر لحم أخواتك البنات إلي اغتصبن في سجون العسكر، وافتكر لحم الشباب إلي اتحرق بأيدين الداخلية #بلاها_لحمة".
التعليقات (0)