سياسة عربية

20 قتيلا وعشرات الجرحى في تفجيرين بمسجد "المؤيد" شمال صنعاء

تأتي العملية عقب سلسلة عمليات استهدفت مقرات ومساجد معاقل الحوثيين - أرشيفية
تأتي العملية عقب سلسلة عمليات استهدفت مقرات ومساجد معاقل الحوثيين - أرشيفية
قال الناطق باسم وزارة الصحة اليمنية، إن "20 قتيلا وعشرات الجرحى سقطوا، الأربعاء، في تفجيرين استهدفا مسجد المؤيد شمال العاصمة صنعاء".

وذكر "تميم الشامي" الناطق باسم الوزارة التي يسيطر عليها الحوثيون، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام حوثية، إن الحصيلة الأولية للتفجيرين 20 قتيلا وعشرات الجرحى.

وقال شهود عيان، إن سيارات الإسعاف التي هرعت إلى موقع الإنفجارين، في شارع التلفزيون، نقلت عشرات الجثث والجرحى إلى مستشفيات "السعودي الألماني" و"المؤيد" و"الشرطة ".

وأشار الشهود أن التفجير الثاني الذي استهدف المسعفين بعد تجمعهم، أوقع عددا أكبر من الضحايا، عقب التفجير الأول الذي استهدف مصلين عقب صلاة المغرب.

وكان مصدر أمني طلب عدم الكشف عن هويته، إن معلومات أولية تؤكد أن عبوة ناسفة شديدة الانفجار، وضعت داخل مسجد "المؤيد" في حي الجراف، الذي يعد من معاقل الحوثيين.

وذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، أن انفجارا آخرا بسيارة مفخخة استهدف عملية إسعاف المصابين من الانفجار الأول.


وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن المعلومات الأولية تؤكد أن عبوة ناسفة شديدة الانفجار، وضعت داخل مسجد "المؤيد" في حي الجراف، الذي يعد من معاقل الحوثيين. 

من جانبها ذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، أن انفجارا آخر بسيارة مفخخة، استهدف عملية إسعاف المصابين من الانفجار الأول، ولم تذكر حجم الخسائر الناجمة عن الهجوم الانتحاري. 

وأعلن تنظيم الدولة، مسؤوليته عن الهجومين الانتحاريين، حيث قال في بيان صادر عن ما يسمى بـ"ولاية صنعاء" التابعة للتنظيم، نشر على موقع تويتر، أن "التفجيرين يأتيان ضمن موجة العمليات العسكرية الثأرية من الحوثيين".

وذكر البيان أن منفذ العملية الانتحاري، هو "قصي الصنعاني"، حيث أقدم على الانغماس بحزامه الناسف، في صفوف المصلين الحوثيين داخل حسينية المؤيد، بحسب وصف البيان للمسجد المستهدف.
التعليقات (1)
هيثم محمد المبنن
الخميس، 03-09-2015 02:27 ص
الله لا وفقه من كان السبب في قتل اليمنيين