سياسة عربية

وكالة رويترز "تقتل" مستشار ملك المغرب

مستشار ملك المغرب فؤاد عالي الهمة - أ ف ب
مستشار ملك المغرب فؤاد عالي الهمة - أ ف ب
نشرت وكالة الأنباء الدولية "رويترز" خبرا عن تصويت المغاربة في الانتخابات البلدية التي يجري الاقتراع حولها الجمعة 04 أيلول/ سبتمبر، وتضمن هذا الخبر، فقرة تشير إلى وفاة مؤسس حزب الأصالة والمعاصرة، ومستشار ملك المغرب فؤاد عالي الهمة.

وسقطت الوكالة التي يتواجد مقرها الرئيسي بلندن في خطأ مهني عندما أدرجت الفقرة التي تقول: "وضعف حزب الأصالة والمعاصرة منذ وفاة زعيمه الذي كان مقربا من الملك، وواجه الحزب انتقادات إذ وصفه محتجون في 2011 بأنه رمز للفساد"، مع العلم أن زعيم الأصالة والمعاصرة عالي الهمة أصبح مستشارا للملك مباشرة بعد هدوء الوقفات والمسيرات الإحتجاجية في المغرب بعد انطلاقها في الـ 20 من شباط/ فبراير 2011.



 وسبق أن عين فؤاد عالي الهمة، وزيرا منتدبا لوزير الداخلية، قبل أن يؤسس حزب الأصالة و المعاصرة ويتولى أمانته العامة، حيث أحرز حزبه فوزا في الانتخابات الجماعية المغربية 2009 بالرغم من أنه لم يدم على تأسيسه أكثر من سنتين، إلا أنه بعد انطلاق احتجاجات الربيع العربي طالب المغاربة بحل حزبه والمطالبة برحيله، حيث اختفى عالي الهمة عن الأنظار حتى تعديل الدستور. 


وأصبح عالي الهمة مستشارا بالديوان الملكي بعد تصويت المغاربة على الدستور الجديد في 01 تموز/ يوليو 2011، ويعد من الشخصيات السياسية المغربية المقربة إلى الملك محمد السادس، ويعتبر الرجل القوي، ضمن محيط الملك ومهندس الأجهزة الأمنية.


التعليقات (0)