سياسة دولية

نائب داود أوغلو يتهم حزب الشعوب الديمقراطي بدعم "بي كا كا"

شدد آقدوغان على أن مكافحة الإرهاب ستستمر - أرشيفية
شدد آقدوغان على أن مكافحة الإرهاب ستستمر - أرشيفية
اتهم نائب رئيس الوزراء التركي، يالتشن آقدوغان، حزب الشعوب الديمقراطي (ذو الأغلبية الكردية) بالدعم العلني لمنظمة "بي كا كا" المسلحة، والعمل "كامتداد ومكتب سياسي" لها.

وفي تصريحات له خلال زيارته للمقر الرئيسي بأنقرة الأربعاء، أفاد آقدوغان أن حزب الشعوب الديمقراطي أقام تعاونا مع أعداء مسيرة السلام الداخلي- التي أطلقتها الحكومة، قبل أعوام، لإنهاء أعمال العنف الإرهابية، وإيجاد حل للمسألة الكردية - من أجل تجاوز العتبة الانتخابية (في الانتخابات الأخيرة في حزيران/ يونيو الماضي)، مضيفا أن الحزب "نسف مسيرة السلام في سبيل حسابات الأصوات".  

وأوضح أن "الكيان الموازي" يلعب دورا هاما ضمن "العملاء الداخليين"، مؤكدا على اعتزام الحكومة "القضاء على هذا التحالف"، وعلى ضرورة مكافحة "بي كا كا" و"الكيان الموازي" في آن واحد.

وشدد آقدوغان على أن مكافحة الإرهاب ستستمر، ولن تتراجع ما لم تتخلى المنظمة عن السلاح، موضحا أن المكافحة تتم "في إطار القانون، وتهدف لحماية المواطنين والمحافظة على حقوقهم".

وتصف السلطات التركية جماعة "فتح الله غولن" - المقيم في الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 1998- بـ  "الكيان الموازي"، الذي تتهمه بالتغلغل في أجهزة الدولة، لا سيما في  سلكي الشرطة والقضاء.
التعليقات (0)

خبر عاجل