سياسة دولية

التحالف يعلن تدمير قاعدة عمليات لتنظيم الدولة في العراق

سيطر تنظيم الدولة على مدينة الرمادي منذ أيار/ مايو الماضي- أرشيفية
سيطر تنظيم الدولة على مدينة الرمادي منذ أيار/ مايو الماضي- أرشيفية
أعلن الائتلاف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم الدولة، شن غارات جوية، الثلاثاء، دمرت "قاعدة عمليات" ومخزنا لتنظيم الدولة على أطراف مدينة الرمادي العراقية، بحسب بيان صادر الأربعاء.

وجاء في البيان الصادر عن القيادة المشتركة للائتلاف أن طيران الائتلاف شن، الثلاثاء، "غارات جوية ضد قاعدة عمليات وموقع تجمع لداعش (الاسم الذي يعرف به التنظيم) في منطقة الملعب قرب مدينة الرمادي".

وأرفق البيان بشريط ملتقط من طائرة حربية، يظهر وقوع انفجاريين على الأقل في ما يبدو ملعبا لكرة القدم. وبدا الانفجار الثاني ضخما، وتصاعدت على أثره سحابة دخان كبيرة.

وأوضح الائتلاف أن الملعب "كان مركز قيادة وإمداد رئيسيا لداعش في مدينة الرمادي، المكان كان يستخدم لتخزين كميات كبيرة من المتفجرات محلية الصنع والأسلحة والذخائر وكذلك مكونات تفخيخ السيارات".

واعتبر أن "تدمير هذا المركز سيضعف ويحد من قدرة داعش على شن العمليات وإمداد" مقاتليه في الرمادي.

سيطر التنظيم على مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار في غرب العراق، منتصف أيار/ مايو الماضي. وكان التنظيم يسيطر منذ مطلع العام 2014 على أجزاء من الرمادي، إلا أنه شن في أيار/ مايو هجوما واسعا استخدم خلاله السيارات المفخخة والعمليات الانتحارية بشكل مكثف، ما أتاح له السيطرة على كامل المدينة إثر انسحاب القوات الأمنية العراقية.


ويسيطر التنظيم منذ هجوم كاسح شنه في حزيران/ يونيو 2014 على مساحات واسعة من شمال العراق وغربه. ويشن الائتلاف الدولي غارات يومية منذ أكثر من عام، لدعم القوات العراقية على استعادة المناطق التي يسيطر عليها التنظيم. كما أرسلت دول عدة من الائتلاف، مستشارين ومدربين عسكريين إلى العراق، لتدريب عناصر قواته على القتال.
التعليقات (0)