سياسة عربية

الظواهري: خلافة البغدادي خلافة استيلاء ولا شرعية لها (فيديو)

أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة ـ أرشيفية
أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة ـ أرشيفية
رفض زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الاعتراف بشرعية تنظيم الدولة وزعيمها أبو بكر البغدادي، معتبرا خلافتها خلافة استيلاء وغلبة، وسجل أنه لو كان في العراق أو سوريا لتعاون معهما ضد التحالف الذي يقوده الغرب.

وأعلن زعيم القاعدة أيمن الظواهري في تسجيل صوتي على الإنترنت، الأربعاء أنه لا يعترف "بشرعية" تنظيم "الدولة الإسلامية"، ولا يرى زعيمه "أبو بكر البغدادي أهلا للخلافة".

وتابع الظواهري "لا نعترف بهذه الخلافة ولا نراها خلافة على منهاج النبوة بل هي إمارة استيلاء بلا شورى، ولا يلزم المسلمين مبايعتها ولا نرى أبا بكر البغدادي أهلا للخلافة".

وأشار الظواهري إلى أنه رغم عدم اعترافه بتنظيم الدولة، فإنه لو كان في العراق أو الشام لتعاون معهم في قتال من أسماهم "الصليبيين والعلمانيين والنصيريين والصفويين"، معللا ذلك بأن "الأمر أكبر مني ومن زعمهم إقامة الخلافة".

وكان تنظيم الدولة في أيار/ مايو العام الماضي شّن هجوما شديد اللهجة على الظواهري، واتهمه بالانحراف عن "النهج الجهادي"، وبشق صفوف "المقاتلين الجهاديين". كما رفض الامتثال لأوامر الظواهري بالانسحاب من القتال الدائر في سوريا.

ويذكر أن تنظيم الدولة يخوض منذ مطلع كانون الثاني/ يناير 2014 معارك عنيفة مع تشكيلات من المعارضة السورية المسلحة، على رأسها "جبهة النصرة" الفرع السوري لتنظيم القاعدة.
 
                                   
التعليقات (4)
أحمد صالحة
الجمعة، 11-09-2015 12:11 ص
ماشاء الله اللهم وفق كل مسلم صدق في حفني دماء المسلمين
واحد من الناس
الخميس، 10-09-2015 06:30 م
اذا كان هذا هو صوت الظواهري فعلا فهو فضيحة كبيرة في حقه.فاذا كان هذا التسجيل منذ حوالي عام او اكثر وهو يعلن موالاته للملا محمد عمر فان محمد عمر قد مات منذ فترة طويلة(منذ بداية الغزو الأمر يكي لأفغانستان)وتكتمت امريكا والمخابرات الباكستانية على الخبر لتدير حركة طالبان المخابرات باسم الملا عمر . ولم يكشف هذا السر الا على يد تنظيم الدولة .فاضطرت كابول الى اعلان وفاة محمد عمر.كل هذا وايمن الظواهري في سردابه لا يدري عن الأمر شيئا!!
الفاتح
الخميس، 10-09-2015 01:45 م
التسجيل دا قديم
مسلم من بلاد الاسلام
الأربعاء، 09-09-2015 11:58 م
وهل يحق لكم ان تجعلوا الملا محمد عمر خليفة للمسلمين هل وافق عليه علماء الازهر ستقولون علماء سلاطين وهل وافق عليه كبار العلماء في السعودية ستقولون علماء سلاطين و يمكن لنا أيضا ان نرد بيعة الملا لان اغلب المسلمين لا يعرفوه ولا يعرفوا من بايعوه ثانيا بيعة البغدادي منذ سنة ونصف والملا قد ثبت انه مات منذ سنتين اذن بيعة البغدادي سليمة لشغور منصب الامامة ثالثا يجتمع أغلب شروط الخلافة في البغدادي رابعا امارة البغدادي امارة استيلاء وامارة عبدالملك بن مروان وامارة العباسيين وامارة العثمانيين كلها امارة استيلاء ونصبوا للخلافة وكان من بين المسلمين من هم افضل منهم خامسا لماذا التشغيب و اللعب على العواطف بذكر غزة والصومال... سادسا كيف تتحرر الامة ونحن امارات انصار الشرعة لهم امير ومجاهدو الشيشان لهم امير ومجاهدو الفلبين لهم امير... واسألك لماذا قاتل علي معاوية اليس من اجل الوحدة سابعا لماذا لا تتنازل انت ومن معك وتبايعوا البغدادي من اجل وحدة المسلمين وتكون كالحسن مع معاوية مع الشهادة بان ما فعلته الدولة الاسلامية من انجازات في سنة لم تفعله القاعدة منذ نشأتها ثامنا نصيحة للدولة الاسلامية ان ارادت البقاء فعليها التخلص من موبقتين عظيمتين الاسراف في الدماء والاسراف في التكفير وثالثهما الوفاء بعهد الله وميثاقه والا فلا بقاء ولا تمدد