حول العالم

انتحار قس أمريكي بعد إدراج اسمه على موقع خيانات زوجية

قام جون غيبسون البالغ 56 عاما بإنهاء حياته بعد نشر اسمه على الموقع - أ ف ب
قام جون غيبسون البالغ 56 عاما بإنهاء حياته بعد نشر اسمه على الموقع - أ ف ب
أقدم قس بروتستانتي في مدينة نيو أورلينز جنوب الولايات المتحدة على الانتحار، إثر ورود اسمه ضمن قائمة المسجلين عبر موقع "آشلي ماديسون" لتسهيل الخيانات الزوجية، في ضحية جديدة لعملية القرصنة التي تعرض لها الموقع أخيرا، على ما أوردت شبكة "سي أن أن" الإخبارية.

فقد قام جون غيبسون البالغ 56 عاما والذي كان أيضا أستاذا في معهد لطلاب الكهنوت التابع للكنيسة المعمدانية، بإنهاء حياته في 24 آب/ أغسطس، بعد أقل من أسبوع على نشر بيانات شخصية لملايين المستخدمين لهذا الموقع.

وترك غيبسون رسالة أخيرة قبل انتحاره تحدث فيها عن معاناته من الاكتئاب، كما أنه تطرق إلى موقع "آشلي ماديسون" ونشر اسمه ضمن قائمة المسجلين عبر هذا الموقع المخصص للخيانات الزوجية، وفق تصريحات أدلت بها زوجته كريستي لقناة "سي أن أن".

وقالت الزوجة: "لقد تحدث عن إدراج اسمه (على هذه القائمة) وأبدى ندما حقيقيا وعميقا"، لافتة إلى أن زوجها المتوفى كان يخشى خسارة عمله.

وكان موقع "آشلي ماديسون" لتسهيل الخيانات الزوجية تعرض للقرصنة في تموز/ يوليو، كما أن مجموعة "أفيد لايف ميديا" الكندية المالكة للموقع أقرت بحصول ثغرة في أمن المعلوماتية على خوادمها.

ونشرت مجموعة تطلق على نفسها اسم "ذي إيمباكت تيم" في وقت لاحق في آب/ أغسطس تسريبات ضخمة عبر ملفات فاق حجمها الـ30 غيغابايت وتحوي ملايين الأسماء وحسابات المستخدمين والعناوين الشخصية أو البريدية الإلكترونية، إضافة إلى سجلات بالصفحات التي يعاينها المستخدمون عبر "آشلي ماديسون".

وأشارت شرطة مدينة تورنتو الكندية إلى تسجيل حالتي انتحار، غير تلك العائدة للقس جون غيبسون، قد تكونان على صلة بقرصنة الموقع.
التعليقات (0)