سياسة دولية

روحاني: إيران هي القوة الرئيسة في مكافحة الإرهاب

روحاني: القوات الإيرانية وحدها القادرة على تدمير الإرهابيين - أ ف ب
روحاني: القوات الإيرانية وحدها القادرة على تدمير الإرهابيين - أ ف ب
صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني، في خطاب بثه التلفزيون مباشرة الثلاثاء، بأن الجيش الإيراني هو "القوة الرئيسة لمكافحة الإرهاب" في المنطقة التي عليها ألا تعتمد على "القوى الكبرى".

وقال روحاني في الخطاب الذي ألقاه قبل عرض عسكري كبير بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لاندلاع الحرب العراقية الإيرانية (1980- 1988): "نقول للعالم إن القوة الرئيسة لمكافحة الإرهاب هي القوات المسلحة الإيرانية، هي وحدها القادرة على تدمير الإرهابيين".

وأضاف الرئيس الإيراني: "في العراق وفي سوريا وبطلب من حكومتيهما، ساعدنا جيشيهما على مكافحة الإرهاب".

وتابع: "إذا كان الإرهابيون يتمددون في دول أخرى في المنطقة، فإن الأمل الوحيد لا يكون إلا في الجيش وحراس الثورة والباسيدج الإيرانية"، مؤكدا أنه على هذه الدول "ألا تظن أن القوى الكبرى ستدافع عنها".

يذكر أن إيران الشيعية هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي تدعم سوريا وتقدم لها مساعدة مالية وعسكرية مع مستشارين على الأرض.

وتقدم الحكومة الإيرانية مساعدة عسكرية للحكومة العراقية وأكراد العراق لمكافحة تنظيم الدولة.

وانتقدت دول سنية عدة في المنطقة، وخصوصا السعودية وتركيا، مرات عدة المساعدة التي تقدمها إيران إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد.
التعليقات (1)
مسلم
الثلاثاء، 22-09-2015 02:23 م
الرئيس الايراني يوجه رسالة الى اخوانه المشركين مفادها إيران هي القوة الرئيسية في محاربة الاسلام فأدعمونا بالمال والسلاح والاعلام فنحن اخوانكم ونقاتل عنكم فلا تخذلونا