سياسة عربية

"الحج لايف".. حجاج ينقلون أدق تفاصيل يوم عرفة عبر "سناب شات"

تفاعل الناشطون بشكل كبير مع "الحج لايف" - واس
تفاعل الناشطون بشكل كبير مع "الحج لايف" - واس
عاش رواد موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات" يوما مختلفا عن بقية أيام حياتهم، حيث وفرت إدارة الموقع لهم إمكانية الاطلاع على أدق تفاصيل ما قام به حجاج بيت الله الحرام في يوم عرفة.

"الحج لايف"، شهد مشاركة واسعة من الحجاج، غالبيتهم من الشبان الذين يملكون حسابات على "سناب شات"، بالإضافة إلى بعض المشاهير من الدعاة مثل: الشيخ سلمان العودة، والشيخ محمد العريفي، بالرغم من عدم إدراج مقاطعهم ضمن الحملة الرسمية للموقع.

"توزيع التمر والعصير بالمجان"، "بكاء الحجاج"، "الدعاء والمواعظ"، "الصلاة"، "التسلق إلى جبل عرفة"، "التخفيف من حرارة الشمس بصب الماء على الجسد"، "قطار المشاعر"، وغيرها، صوّرها حجاج ليطلع عليها ملايين الناشطين عبر "سناب شات".

وشهد "الحج لايف" مشاركة من كافة جنسيات العالم، حيث تحدث الحجاج باللغة العربية، والإنجليزية، والفرنسية، كما تحدث الحجاج الأفارقة والإندونيسيون بلغاتهم المحلية، ليوصلوا صوتهم وصورتهم عن قرب للعالم.

واستفاد الحجاج عبر "سناب شات" من عدم انتهاء اليوم المخصص من قبل الشركة، حيث تم تصوير "النفير إلى مزدلفة"، و "جمع الجمرات"، في مشاهد أثارت شجون الناشطين الذين أعربوا عن أمنياتهم بتأدية الحج.

يشار إلى أن موقع "سناب شات" استجاب لغضب الناشطين العرب نهاية شهر رمضان الماضي حينما خصص يوما لـ"تل أبيب لايف"، ما دعاه لتخصيص يوم "مكة لايف" في ليلة 27 رمضان.
التعليقات (0)