حول العالم

ألمانية مسلمة منقبة تعزف الجيتار مع فرقة غنائية (شاهد)

جيزيل ماري اعتنقت الإسلام في 2009 بعد وفاة أبيها - أرشيفية
جيزيل ماري اعتنقت الإسلام في 2009 بعد وفاة أبيها - أرشيفية
"هذا عملي، وهذه مهنتي، وفي الوقت نفسه أنا مُسلمة، وأظن أنه لا أحد له علاقة بما أفعله"، هذا ما قالته، جيزيل ماري المرأة المسلمة في ألمانيا، عن عملها على العزف على الجيتار الكهربائي، معبرة بذلك عن اقتناعها تماما بعملها الفني.

ووفقا لموقع " Tribune" الألماني، فإن "جيزيل ماري، ذات الـ 42 عاما، مُنحدرة من عائلة كاثوليكية ألمانية، اعتنقت الإسلام في 2009 بعد وفاة أبيها، واشتركت مع إخوتها في فرقة الهيفي ميتال منذ 2012، وهي تعزف على الجيتار الكهربائي"

وأشارت ماري في حديثها للموقع ذاته، إلى أنه "لم يكن يتوقع الناس أن يروا امرأة مسلمة مُنتقبة، تُمارس دينها بشكل جيد، وتلعب الجيتار في فرقة ميتال، الكثيرون صُدموا بذلك".

وتابعت المرأة المنتقبة قائلة: "بعض الناس يشعرون بالصدمة لرؤية مسلمة منتقبة في فرقة لعزف الموسيقى الثقيلة، في حين أن هناك آخرين يهتمون كثيرا بالأمر ويتحمسون له، وهناك آخرون لا يكترثون بذلك الأمر نهائيا".

ولكن ميري أكدت في حديثها أنه "لا يهمني أن يركز الناس في وجهي لأنني أرتدي النقاب، ولكن آمل أن يفهم الناس أن الإسلام هو مجرد ديني والموسيقى هي مهنتي، وكوني مسلمة ليس له أي تأثير على ممارستي للموسيقى".

وتعمل جيزيل ماري حاليا على ألبوم موسيقي، ستنتجه هي وفرقتها، لكنها لم توضح أي تفاصيل بشأن هذا الألبوم الموسيقي، سوى أنها تعمل لمدة 6 ساعات يوميا من أجل ذلك الأمر.





التعليقات (1)
احمد
الإثنين، 28-09-2015 10:34 ص
إنها تعزف الجيتار في هذه الحاله عزفها حرام أما إذا كانت الموسيقي التي تعزفها ديبيه فلها أن تعزف