سياسة عربية

السعودية تعلن مقتل مساعد قائد اللواء الثامن بجازان

تتعرض الدوريات السعودية على الحدود مع اليمن إلى إطلاق نار بشكل متقطع - أرشيفية
تتعرض الدوريات السعودية على الحدود مع اليمن إلى إطلاق نار بشكل متقطع - أرشيفية
أعلنت القوات المسلحة السعودية، السبت، مقتل مساعد قائد اللواء الثامن في جازان، العميد ركن إبراهيم عمر إبراهيم حمزي، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس". 

ولم توضح الوكالة أي تفاصيل أخرى، لكنها اكتفت بالقول إنه قتل متأثرا بإصابته بعد نقله للمستشفى، أثناء قيامه بمهام عمله.

وفي وقت سابق السبت، أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية، مقتل قائد قطاع حرس الحدود في الحرث ووكيل رقيب، فيما أصيب أربعة من زملائهما في منطقة جازان، بعد تبادل إطلاق نار مع عناصر وصفها بـ"المعادية من داخل الأراضي اليمنية"، وفق "واس".

وقال الناطق الرسمي، إنه "أثناء سير مجموعة من دوريات حرس الحدود على الطريق المخصص لها بمحاذاة حدود المملكة في قطاع الحرث بمنطقة جازان عند الساعة السادسة من مساء الجمعة، انفجر لغم بسيارتهم، ما أسفر عن تضرر عدد من السيارات".

وأضاف أنه عند "شروعهم في مواصلة مهماتهم مع الدوريات المساندة التي توجهت لنقلهم، تعرضوا إلى إطلاق نار كثيف من مواقع مختلفة داخل الأراضي اليمنية، ما دفعهم إلى الرد على العناصر المعادية حتى تمت السيطرة على الموقف".

وقال الناطق إن "تبادل إطلاق النار أسفر عن استشهاد قائد قطاع حرس الحدود في الحرث العقيد دكتور حسن غشوم عقيلي ووكيل رقيب عبد الرحمن محمد الهزازي، وإصابة أربعة أفراد من زملائهما بإصابات طفيفة".

يشار إلى أن المناطق الحدودية بين السعودية واليمن تشهد إطلاق نار بصورة متقطعة، حيث تتولى السعودية منذ نهاية آذار/ مارس الماضي قيادة تحالف عربي ضد جماعة أنصار الله الحوثي، التي تهدد بالسيطرة على اليمن بأكمله.
التعليقات (1)
عواطف
الأحد، 27-09-2015 01:21 ص
اللهم انصر من نصر الحق وأهله وانتقم للمظلومين من الظالمين اللهم عليك بإيران وأذنابها اللهم اهزمهم واكسر شوكتهم