فنون منوعة

جورج وسوف ينفي إساءته للشعب الأردني عقب شجار بعمان (فيديو)

الفنان السوري جورج وسوف المعروف بـ"أبو وديع" أو "سلطان الطرب" - أرشيفية
الفنان السوري جورج وسوف المعروف بـ"أبو وديع" أو "سلطان الطرب" - أرشيفية
نفى الفنان السوري جورج وسوف الاتهامات التي وجهت له بالإساءة للشعب الأردني، والتلفظ بكلمات مهينه بحقهم، خلال حفل أحياه مؤخرا في العاصمة عمّان.

وأكد وسوف خلال لقاء مصور "محبته للأردن والأردنيين"، بالإضافة إلى حرصه على إحياء الحفلات في المملكة الأردنية بصرف النظر عن أي ظروف صعبة يمر فيها أو مقابل مادي، على حد قوله.

وطالب وسوف من الذين يوجهون له الاتهامات بأن يدعوه وشأنه، وأن يستمعوا فقط لصوته أثناء الغناء.

يشار إلى أن وسوف أنهى حفلا غنائيا في العاصمة الأردنية عمان بشجار، وذلك بعد تلفظه بكلام أغضب الجمهور، حيث قال شهود إنه "استهزأ من الشعب الأردني"، عندما قال لأحد الحضور "على شو رافعين راسكوا يا أردنيين"، الأمر الذي أثار غضب بعض الحضور الذين حاولوا التهجم عليه، لكن الأمن الأردني حال دون ذلك.

ونقلت بعض المصادر الصحفية عن وسوف أنه سأل أحد المعجبين الذين حاولوا التقاط صورة معه: "من وين أنت؟"، فرد الشاب بأنه "سلطي"، "أي من مدينة السلط"، ليعلق وسوف: "يعني راسك حجر"، ما أثار حفيظة الشاب، ليتبع وسوف تعليقه بسؤال: "على شو رافعين راسكو يا أردنيين".

ولقي تعليق وسوف غضبا من الجمهور، وأدى ذلك إلى إنهاء الحفل مباشرة، وسحب وسوف من وسط الجمهور الغاضب.

ووفقا لشهود عيان، فإن "أبو وديع" كان ثملا في الحفل، الأمر الذي بدا على طريقة كلامه وغنائه.

ومنذ أشهر، أطلق العاهل الأردني شعار "ارفع راسك أنت أردني"، بعد حادثة حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة على يد تنظيم الدولة، الأمر الذي بدا كأن وسوف يسيء لهذا الشعار الذي لقي انتشارا محليا.

وتسبب موقف وسوف في اشتعال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات الغاضبة، التي تطالب بعزل وزير الثقافة، مؤكدين في تعليقاتهم أن وسوف كان ثملا، وأثار غضب الحضور مرتين في الحفل. 

وعبر موقع "تويتر" عبّر أردنيون عن غضبهم من الفنان السوري، وتداول بعضهم فيديوهات للحفل، متهمين وسوف بالإساءة للأردنيين والتلفظ بكلمات مسيئة بحقهم.

و تجمعت مبادرات عدة عبر وسائط التواصل الاجتماعي تطالب بمنع جورج وسوف من دخول الأردن بصورة نهائية، بسبب سخريته المنقولة عنه من شعار "ارفع رأسك… أنت أردني".


التعليقات (3)
حمزة م. ح ابومطر
الخميس، 01-10-2015 12:59 ص
الاردنيون دائما مرفوعين الرؤوس نشامى نسور شعب كريم و وفي والذي حصل في الحفل دليل على انه فنان لامعنى له وانما انسان حقير فنان بلا اخلاق يجب ان يعاقب . المملكه الاردنية الهاشمية اجمل بلد على وجه الارض .
ابوبكر
الثلاثاء، 29-09-2015 09:52 م
يقول الحقير استمع لصوتي ..والاستاذ عبدالوهاب لما سمعه قال ..ايه ده بياع بطاطا ولا ايه . وسوف سكير قذر ومن يستمع له منحط الذوق ..
اللطم
الثلاثاء، 29-09-2015 05:56 ص
اللطم

خبر عاجل