رياضة دولية

سيرجي وسواريز ينقذان برشلونة في انتصار متأخر

تعليمات أنريكي بين الشوطين ساهمت في فوز برشلونة (أرشيفية) - أ ف ب
تعليمات أنريكي بين الشوطين ساهمت في فوز برشلونة (أرشيفية) - أ ف ب
سجل برشلونة هدفين متأخرين في دقيقتين عبر سيرجي روبرتو ولويس سواريز، ليحقق حامل اللقب فوزا مثيرا 2-1 على ضيفه باير ليفركوزن في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء.

وتأخر برشلونة 1-صفر حتى قبل 10 دقائق من النهاية، قبل أن يتابع سيرجي الكرة في الشباك من مسافة قريبة، وبعدها بلحظات سجل سواريز هدف الفوز من داخل المنطقة، بشكل رائع.

وكان كيرياكوس بابادوبولوس وضع الفريق الألماني في المقدمة بعد مرور 22 دقيقة من ركلة ركنية، أخفق مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة في التعامل معها.

وبالنسبة لبرشلونة حامل اللقب الذي غاب عنه هدافه المصاب ليونيل ميسي، فإنها كانت مباراة محبطة، أهدر خلالها العديد من الفرص، حتى أسفر ضغطه عن شيء في النهاية.

وقال سواريز للصحفيين: "كنا نثق في قدراتنا حتى النهاية. نحن الأبطال. لم نستطع تقديم أفضل أداء لدينا، لكن كان علينا الفوز في المباراة، لنظهر أننا الأبطال".

وأضاف: "المدرب (لويس أنريكي) أعطانا نصيحة جيدة بين الشوطين، ومن المهم بالنسبة لنا أن نكون في المركز الأول".

ولم يجر لويس أنريكي أي تغيير خططي في غياب ميسي، وشارك ساندرو راميريز بدلا من الهداف الأرجنتيني، ليكمل المثلث الهجومي.

وأظهر ليفركوزن شجاعة، وهاجم منذ البداية.

وانطلق خافيير فرنانديز أمام دفاع برشلونة، وتصدى تير شتيجن لمحاولته بشكل جيد في الدقيقة الثانية.

وسدد إيفان راكيتيتش برأسه باتجاه الحارس بيرند لينو مباشرة، ثم أنقذ حارس ليفركوزن محاولة أخرى من ساندرو، لكن الفريق الألماني واصل تشكيل خطورة في الهجمات المرتدة.

وحادت تسديدة لكيفن كامبل من داخل منطقة الجزاء مباشرة عن المرمى قليلا، قبل أن يحرز بابادوبولوس هدفه، عندما وضع الكرة برأسه في الشباك من مسافة قريبة، بينما لم يتحرك تير شتيجن من على خط مرماه.

وارتدت تسديدة لنيمار من القائم، وتابع ساندرو الكرة ليبعدها بابادوبولوس من على خط المرمى، في ظل تراجع ليفركوزن للدفاع عن تقدمه.

وفي الشوط الثاني، بدأ برشلونة في صناعة المزيد من الفرص، وسدد ساندرو ونيمار بعيدا، بينما ذهبت ضربة رأس من جيرار بيكي إلى الحارس الذي كان في مكان جيد.

ولكي تزداد الأمور سوءا على برشلونة، فقد الفريق الكتالوني أندريس إنيستا بسبب الإصابة في الشوط الثاني.

لكن كان هناك مجال لنهاية مثيرة بالنسبة لمشجعي برشلونة.

وكان سيرجي الأسرع في متابعة كرة مرتدة من لينو، ثم أرسل سواريز تسديدة رائعة بالقدم اليمنى في الزاوية العليا للمرمى.
التعليقات (0)