سياسة دولية

دبلوماسيون إيرانيون بين ضحايا كارثة منى (أسماء وصور)

من بين القتلى السفير الإيراني السابق بلبنان غضنفر أبادي - أرشيفية
من بين القتلى السفير الإيراني السابق بلبنان غضنفر أبادي - أرشيفية
لقي عدد من الدبلوماسيين الإيرانيين مصرعهم في حادثة منى التي وقعت الخميس الماضي، أول أيام عيد الأضحى المبارك في مكة، وراح ضحيتها 464 من الحجاج الإيرانيين، بحسب تصريحات لوزارة الصحة الإيرانية.

ونشرت وكالة "فارس" الإيرانية، شبه الرسمية للأنباء، صورا للدبلوماسيين الذين قتلوا في الحادثة، منهم: السفير الإيراني السابق في لبنان غنضفر ركن أبادي، ومساعد شؤون دائرة الممثليات والتشريفات والضيافة في وزارة الخارجية احمد فهيما، والقنصل العام الإيراني في مرو حسن حسيني، والسفير الإيراني السابق في سلوفينيا محمد رحيم أقايي.

كما أصيب السفير الإيراني السابق في بكين مهدي صفري بجروح في الحادث.

وقالت وكالة "فارس" إن 64 ألف حاج إيراني قاموا بأداء مناسك الحج في بيت الله الحرام لهذا العام، حيث قتل 464 حاجا منهم في كارثة منى، التي وقعت يوم الخميس الماضي.


محمد رحيم أقايي بور



حسن حسيني



أحمد فهيما



غضنفر ركن أبادي



مهدي صفري
التعليقات (10)
Rafat
الجمعة، 02-10-2015 04:08 م
جهنم وبئس المصير بأذن الله
ابوعابد
الجمعة، 02-10-2015 02:56 م
الله لايرحمهم لانهم غير مسلمون لان المسلم من سلم الانسان من لسانه ويده
شروق
الجمعة، 02-10-2015 12:24 م
احسن ياليتهم ماتوا كلهم وريحونا
ام محمد
الجمعة، 02-10-2015 12:12 م
الحمدلله اللهم أهلك الظالمين بالظالمين حفروالحفره فوقعوفيها ولكن ماذنب الذين توفووليسومنهم ونحسبهم إن شاءالله شهداءرحمهم الله واهلك الشيعه الروافض وأخزاهم ( وردالله الذين كفروبغيضهم لم ينالوخيرا)
العربي المسلم
الجمعة، 02-10-2015 09:53 ص
هذا جزاء خطط ايران الصفوية الخبيثة ،سبحان الله جعل تدميرهم في تدميرهم وانقلب السحر على الساحر هم ياعزيزي لا يحجون يأتون لافساد حج المسلمين ولا يستقبلون الكعبةبل يستدبرونها الى القبور عليهم اللعنة عبدة القبور ومع كل ما يحدث فالعالم الاسلامي وخاصة العربي يغط في سبات عميق !!! واإسلاماه