اقتصاد دولي

انخفاض الدولار قبيل صدور تقرير الوظائف الأمريكية

انخفاض الدولار قبيل صدور تقرير الوظائف الأمريكية - أرشيفية
انخفاض الدولار قبيل صدور تقرير الوظائف الأمريكية - أرشيفية
انخفض الدولار الخميس مع صدور بيانات تبعث إشارات متضاربة بشأن الاقتصاد الأمريكي واحتمالات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة، وهو ما أصاب المتعاملين بالحيرة.

وقبل يوم من صدور بيانات الوظائف الأمريكية، أظهر تقرير تباطؤ نشاط المصانع في الولايات المتحدة في أيلول/ سبتمبر، بينما أشارت البيانات الأسبوعية لطلبات إعانة البطالة إلى تحسن سوق العمل.

وهذه البيانات، إلى جانب تقرير ثالث يظهر نمو الإنفاق على بناء المنازل، قد تعقد الأمور أمام المركزي الأمريكي في خطط رفع أسعار الفائدة، الذي يمثل عاملا رئيسيا في جذب المستثمرين الباحثين عن العوائد المرتفعة إلى شراء الدولار.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية بعد صدور تقرير معهد إدارة التوريدات عن نشاط المصانع، وتشير أحدث قراءة للمؤشر إلى نزوله 0.21 بالمئة، متحركا في نطاق ضيق قد يستمر على الأرجح حتى صدور بيانات الوظائف الجمعة.

وارتفع اليورو 0.5 بالمئة أمام الدولار إلى 1.1190 دولار، بينما استقرت العملة الأمريكية تقريبا أمام نظيرتها اليابانية مسجلة 119.85 ين.

وزاد الدولار أيضا 0.40 بالمئة أمام الفرنك السويسري إلى 0.9777 فرنك.

وتوقع خبراء اقتصاديون أن يظهر تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية الجمعة ارتفاع عدد الوظائف 203 آلاف وظيفة في أيلول/ سبتمبر.
التعليقات (0)