سياسة دولية

10 قتلى في هجوم "أوماباكوا" والشرطة الأمريكية تحدد الفاعل

المشتبه به شاب يبلغ من العمر 20 عاما - تويتر
المشتبه به شاب يبلغ من العمر 20 عاما - تويتر
أعلنت الجهات المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية، تحديد هوية منفذ الهجوم المسلح في كلية "أوماباكوا" بولاية أوريغون، أمس الخميس، الذي سقط ضحيته عشرة قتلى على الأقل.

وأفاد مراسل الأناضول، اليوم الجمعة، أن الفاعل الذي نفذ الهجوم هو كريس هاربر ميرسر (26 عاما)، كان يحمل بحوزته 4 قطع أسلحة عندما دخل الكلية التي نفذ فيها الهجوم.

وأعرب الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، أمس، عن حالة الإحباط والغضب التي تنتابه جراء تكرار حوادث القتل الجماعي التي تشهدها بلاده بين الحين والآخر.

وفشل الرئيس الأمريكي على مدى سنوات شغله لمنصبه، في إقناع الكونغرس الأمريكي بتمرير تعديلات على قوانين حيازة واستخدام الأسلحة في البلاد.

وقتل عشرة أشخاص وأصيب سبعة آخرون بجروح الخميس في إطلاق نار في جامعة بولاية أوريغون الاميركية، وفق ما أعلنت الشرطة المحلية.

وقال جون هانلين مسؤول الشرطة المحلية في مؤتمر صحافي مساء الخميس "حاليا يمكننا تاكيد سقوط عشرة قتلى في إطلاق النار" إضافة الى سبعة جرحى.

ولم يوضح المصدر ما إذا كان احتسب الشاب (20 عاما) الذي أطلق النار بين القتلى.

وقتل المسلح الذي أطلق النار في كلية أومبكوا الجامعية في المكان بعد مواجهة مع الشرطة.

ورفضت السلطات في ولاية "أوريغون" الأمريكية، مساء الخميس، الإعلان عن عدد الجرحى والقتلى الذين سقطوا جراء إطلاق شاب يبلغ 20 عاما، النار عليهم في كلية "أوماباكوا" التمهيدية الحكومية في الولاية.

وقال قائد شرطة مقاطعة دوغلاس جون هانلين، إن "الشرطة التي هرعت إلى موقع إطلاق النار سرعان ما اشتبكوا مع المشتبه به، وتم تبادل إطلاق النار، حيث تم تحييد مطلق النار"، في إشارة إلى موت المشتبه به، دون أن يوضح قائد شرطة المقاطعة التي تتبع لها مدينة روزنبرغ، حيث وقع الحادث، إذا ما كان المشتبه به قد تم قتله من قبل عناصر الشرطة أو أنه قام بقتل نفسه.

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد ذكرت أن أكثر من 10 أشخاص على الأقل قتلوا، فيما أصيب أكثر من 20 آخرين، الخميس، في هجوم مسلح بمدرسة في ولاية أوريغون.

وذكرت أن الاعتداء وقع في كلية "أوماباكوا" التمهيدية الحكومية، التي يدرس فيها نحو ثلاثة آلاف طالب، في مدينة روزبورغ، خلال ساعات الصباح بالتوقيت المحلي، في حين لم يتضح بعد فيما إذا كان جميع الضحايا من الطلاب أم لا.

هذا، وذكر هانلين في مؤتمر صحفي بثته وسائل الاعلام أنه "قد تأكد وجود إصابات، كما تأكد وجود وفيات"، إلا أنه رفض الإعلان عن عددهم.

بينما وصفت حاكمة الولاية كيت براون بأن المشتبه به كان "ذكرا يبلغ 20 عاما".
التعليقات (0)