سياسة عربية

السلطات السعودية تضبط معملا لتجهيز المتفجرات بالرياض

ضبطت السلطات معملا متكاملا داخل منزل سكني - تويتر
ضبطت السلطات معملا متكاملا داخل منزل سكني - تويتر
ضبطت السلطات السعودية معملا لتجهيز المتفجرات والأحزمة الناسفة بحي الفيحاء في العاصمة الرياض، وألقت القبض على شخص قالت إنه متورط في تحضير المواد وصناعة الأسلحة.

وقالت صحيفة "سبق" السعودية، السبت، نقلا عن مسؤول أمني، إن السلطات ضبطت "معملا متكاملا داخل منزل سكني بحي الفيحاء بمدينة الرياض يتم فيه تحضير المواد المتفجرة وصناعة الأحزمة الناسفة وتجهيزها؛ لتنفيذ عمليات إجرامية".

وأوضحت أن من يتولى مسؤولية تحضير المواد وصناعة الأسلحة هو "المدعو ياسر محمد شفيق البرازي -سوري الجنسية- دخل البلاد في عام 1431هـ، وتقيم معه بصفة غير نظامية في نفس المنزل امرأة فلبينية الجنسية تساعده في خياطة وتحضير وتجهيز الأحزمة الناسفة".

وأضافت أن "البرازي قام بتشريك المنزل من الداخل والخارج بمواد شديدة الانفجار، واتخذ موقعا ثانيا في حي الجزيرة بمدينة الرياض مأوى للمطلوبين أمنيا"، على حد قولها. 
 
وأما الموقع الثاني والكائن بحي الجزيرة، فتبين من مداهمته عدم وجود أحد بداخله، واحتوائه على بعض الأثاث والملابس والآثار التي دللت أوليا على أنه معدّ لإيواء المطلوبين أمنيا، ولتجهيز الانتحاريين منهم.
  

التعليقات (1)
رشيد
السبت، 03-10-2015 07:58 م
طيب ليش ما رحت سوريا وعملت قنابلك هناك , الواضح والأكيد انه في السعوديه يعمل ويأخذ مقابل للأحزمه الناسفه الله يجعله بحزام ناسف ينسف راسه