حول العالم

تركيا تنزل سفينة برمائية محلية الصنع إلى البحر

السفينة تستطيع البقاء في المياه لمدة شهر دون التزود بالوقود - ترك برس
السفينة تستطيع البقاء في المياه لمدة شهر دون التزود بالوقود - ترك برس
أقامت تركيا حفلا لإنزال السفينة البرمائية "بيرقدار" محلية الصنع، في البحر، التي قامت بتصنيعها بتكليف من مستشارية الصناعات الدفاعية التركية، شركة الأناضول لصناعة وتجارة المركبات البحرية.

وحضر حفل إنزال السفينة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ووزير الدفاع وجدي غونول، ورئيس هيئة أركان الجيش التركي خلوصي أكار، ووالي مدينة إسطنبول واصب شاهين، وقائد القوات البحرية التركية بولنت بستان أوغلو، بحسب موقع "ترك برس" التركي.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة الأناضول سولاب أوركمز، في كلمة ألقاها خلال الحفل، إن شركتهم ستنتهي من تصنيع سفينة برمائية أخرى تحمل اسم "سنجقدار"، وتشبه سفينة "بيرقدار" جدا في مواصفاتها وميزاتها، خلال 8 أشهر. وستقوم بتسليمها لمستشارية الصناعات الدفاعية التركية.

ويبلغ طول السفينة 139 مترا، وعرضها 19.60 متر، وبإمكانها حمل 1200 طن من الحمولة، تتضمن مركبات مختلفة من دبابات وعربات مدرعة. كما تحتوي على 566 سريرا، ويمكنها مواصلة البقاء في البحر لمدة 30 يوما، وقطع نحو 5 آلاف ميل بحري، دون أن تحتاج إلى إمدادات في الطاقة. ويتكون طاقمها من 486 موظفا.

ومن المنتظر أن تدخل سفينة "بيرقدار" في خدمة القوات البحرية التركية في شباط/ فبراير من العام 2017، في حين تدخل السفينة البرمائية الأخرى "سنجقدار" في تشرين الأول/ أكتوبر من العام ذاته في خدمة القوات البحرية.
التعليقات (0)