سياسة عربية

هنية: مستعدون لإسناد انتفاضة القدس والضفة (فيديو)

هنية: يجب استثمار الانعطاف التاريخي لتأجيج روح المقاومة لدى الكل الفلسطيني (ارشيفية)- عربي21
هنية: يجب استثمار الانعطاف التاريخي لتأجيج روح المقاومة لدى الكل الفلسطيني (ارشيفية)- عربي21
حذر نائب رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" في غزة، إسماعيل هنية، من محاولات اجتثاث الانتفاضة الفلسطينية التي أشعلت جذوتها الاعتداءات الصهيونية المتكررة على مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى والمرابطين فيه.

وقال في خطبة الجمعة التي تابعتها "عربي21" من مسجد فلسطين غرب مدينة غزة: "غزة على أهبة الاستعداد للمعركة، ولن تتخلى عن دورها الاستراتيجي في حماية وإسناد الانتفاضة الشعبية في الوطن الفلسطيني بالضفة الغربية والقدس المحتلتين"، مشددا على أهمية "ذوبان الخلافات الفلسطينية كافة، وتعميق روح الانتفاضة والتوحد في خندق المقاومة".

ودعا إلى ضرورة استثمار الانعطاف التاريخي لتأجيج روح المقاومة لدى الكل الفلسطيني، وذلك على قاعدة واحدة، ورؤية بينة لا يشوبها اختلاف سياسي أو فصائلي.

وأكد هنية أهمية التوحد خلف قيادة موحدة سياسيا وعسكريا، لتكون جديرة بالمسؤولية وتتبني خيار التحرير والانتفاضة والمقاومة، ما يحقق التئام كل صفوف أبناء الشعب الفلسطيني داخلها بوتقتها.

واستنهض هنية في خطابه اليوم الأمة العربية والإسلامية، مؤكدا أن ارتباطها التاريخي بجروح وهموم القضية الفلسطينية وآلامها، سيجعلها تقف في وجه الاستعمار الصهيوني للقدس، وقال :"على الأمة العربية والإسلامية ألا تتخلى عن مسؤولياتها، وأن تظل في وجه العدو المركزي الاحتلال الصهيوني" داعيا إلى نبذ الصراعات المذهبية والطائفية والتوحد على مواجهة الاحتلال.

وفي سياقٍ متصل، طالب هنية العالم العربي والإسلامي بتأمين شبكة أمان عربية لانتفاضة القدس، وذلك على الصعيد السياسي والمالي والإعلامي والتبني الرسمي للهم الفلسطيني والقضية الفلسطينية، مؤكدا أن الشباب الثائر في الضفة قادر على الاستمرار والعطاء دون "تعب أو ملل".

التعليقات (0)