سياسة دولية

الحرس الثوري يتحدث عن دور أكبر بسوريا بعد مقتل همداني

إيران أعلنت عن مقتل العميد المستشار العسكري العميد حسين همداني - أرشيفية
إيران أعلنت عن مقتل العميد المستشار العسكري العميد حسين همداني - أرشيفية
توعد المتحدث باسم قوات الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، الجمعة، بأنه سيكون لإيران "حضور أكبر في سوريا"، وذلك عقب الإعلان عن مقتل العميد المستشار العسكري العميد حسين همداني.

وشدد المسؤول الإيراني وفق ما نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية على أن استراتيجية إيران ثابتة في الدفاع عن "المقاومة والشعب السوري"، مؤكدا أن دماء المستشار العسكري الإيراني همداني "ستعطي حياة جديدة للمقاومة في المنطقة".

وأفادت الوكالة بأن العميد شريف قال في تصريح لقناة "الميادين" إن دماء همداني الذي أعلن الجمعة عن مقتله في ضواحي مدينة حلب ، "ستعطي حياة جديدة للمقاومة في المنطقة"، كاشفا أن الجنرال همداني ساهم في تدريب مليشيا الحشد الشعبي، وإعدادها.

يشار إلى أن "العقل المدبر"، و"المنظر الاستراتيجي" لعمليات الحرس الثوري الإيراني في سوريا، العميد همداني أحد القادة الأوائل لقوات الحرس الثوري الإيراني إبان الحرب مع العراق، ومن مؤسسي قوات حرس الثوري في همدان، أعلنت إيران عن مقتله الجمعة في حلب السورية.

ويعدّ همداني من أهم القادة العسكريين في "حرب الشوارع"، وكان يرأس سابقا الفيلق 27 في الحرس الثوري، وتم تكليفه بمهام منسق قوات الحرس الثوري في سوريا.
التعليقات (0)

خبر عاجل