رياضة دولية

هاميلتون يقترب من لقب بطولة العالم للفورمولا 1

هاميلتون يقترب من لقب بطولة العالم للفورمولا 1 - أرشيفية
هاميلتون يقترب من لقب بطولة العالم للفورمولا 1 - أرشيفية
تعززت فرص لويس هاميلتون في حسم لقبه الثالث في بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات في جائزة أمريكا الكبرى، بعدما قال سيباستيان فيتل أقرب منافسيه إنه قد يتعرض لعقوبة التراجع عشرة مراكز عند الانطلاق.

وقال الألماني فيتل سائق فيراري للصحفيين في حلبة الأمريكتين الخميس: "سنتعرض لعقوبة التراجع لعشرة مراكز بسبب المحرك الجديد خلال السباق، لكن هكذا كانت الخطة دوما، وهذا ليس سرا كبيرا."

وأضاف بطل العالم أربع مرات سابقة قائلا: "إذا نظرتم لهذا السباق بمفرده، فهذا بالتأكيد ليس خبرا جيدا، لكن إذا كانت النظرة شاملة للخطة بأكملها على مدار الموسم، فقد كانت متعلقة بامتلاك محرك حديث حتى نهاية الموسم."

وحقق هاميلتون تسعة انتصارات في 15 سباقا هذا الموسم، ويتصدر الترتيب العام متقدما بفارق 66 نقطة على فيتل مع تبقي أربع جولات على النهاية.

كما يتقدم هاميلتون على نيكو روزبرج زميله في مرسيدس، بفارق 73 نقطة، وهو ما يعني أن السائق البريطاني بحاجة إلى تسع نقاط أكثر من فيتل ونقطتين أكثر من روزبرج؛ لضمان تتويجه للمرة الثانية على التوالي.

ويمكن أن يتوج هاميلتون أيضا إذا فاز بالسباق وجاء روزبرج في المركز الثاني.

وسبق لهاميلتون الفوز مرتين في السباقات الثلاثة التي أقيمت على حلبة أوستن، وحقق ثلاثة انتصارات في آخر أربعة سباقات في الولايات المتحدة.

وفاز فيتل في ثلاثة سباقات هذا الموسم، وهو عدد انتصارات روزبرج، ولم يحقق سائق آخر بخلاف سائق فيراري أو هاميلتون الفوز في أوستن منذ استضافة السباق للمرة الأولى في 2012.

وكان فيتل الذي فاز ببطولة العالم أربع مرات مع رد بول انطلق من الصدارة مرتين سابقتين في تكساس.

والمحرك الجديد هو الخامس لفيتل هذا الموسم، ليواجه عقوبة بسبب تجاوز الحد المسموح به للتغيير، وهو أربعة محركات.

وسيتعرض الفنلندي كيمي رايكونن زميل فيتل لعقوبة مماثلة، وهو ما سيقلص فرص فيراري في التفوق على مرسيدس، إلا إذا طرأ تغيير على حالة الطقس مع توقعات بسقوط أمطار.

وتابع فيتل قائلا: "الأولوية دوما لامتلاك أقصى قوة في كل سباق، وهذه هي خطتنا، وأعتقد أنها تمضي بشكل جيد للغاية حتى الآن."

وأضاف قائلا: "بالتأكيد سنتلقى ضربة هنا، لكن يجب أن ننظر للجانب الإيجابي، ولحقيقة امتلاكنا القدرة على اتخاذ خطوات مهمة."
التعليقات (0)

خبر عاجل