رياضة دولية

آرسنال يتصدر الدوري الإنجليزي.. وتشيلسي يواجه وقتا عصيبا

آرسنال تغلب على إيفرتون 2-1 ليحل في صدارة الدوري (أرشيفية) - رويترز
آرسنال تغلب على إيفرتون 2-1 ليحل في صدارة الدوري (أرشيفية) - رويترز
تقدم آرسنال نحو قمة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه على إيفرتون 2-1، السبت، في يوم أسود بالنسبة لتشيلسي حامل اللقب الذي طرد مدربه جوزيه مورينيو إلى المدرجات، وحصل فيه لاعب وسطه نيمانيا ماتيتش على بطاقة حمراء، ليخسر الفريق 2-1 أمام وست هام يونايتد.

وجمع آرسنال -الذي سجل هدفين في غضون دقيقتين بواسطة أوليفييه جيرو ولوران كوسيلني- 22 نقطة من عشر مباريات، وسيظل في الصدارة حتى الغد على الأقل عندما يلتقي مانشستر سيتي -الذي تراجع نحو المركز الثاني برصيد 21 نقطة- مع غريمه المحلي مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع برصيد 19 نقطة على استاد أولد ترافورد.

وأنهى وست هام يونايتد السبت في المركز الثالث برصيد 20 نقطة عقب فوزه على تشيلسي، بفضل ثنائية ماورو زاراتي في الدقيقة 17 وضربة رأس من البديل أندي كارول قبل 11 دقيقة على نهاية زمن اللقاء.

وسجل جاري كاهيل هدف تشيلسي الوحيد في الدقيقة 56، وبعد أن رفض الحكم احتساب هدف لسيسك فابريجاس بداعي التسلل، وطرد ماتيتش بسبب حصوله على إنذارين، أقدم الحكم جون موس على طرد مدرب تشيلسي إلى المدرجات قبل بداية الشوط الثاني عقب تحدث مورينيو معه في نهاية الشوط الأول.

وتوجه المدرب البرتغالي للجلوس في المدرجات قبل أن يغادر الملعب قبل النهاية بثماني دقائق.

ولم يحضر مورينيو ولا أي شخص من أفراد طاقمه الفني المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء.

وكان قد تم تغريم مورينيو مبلغ 50 ألف جنيه إسترليني (76560 دولارا) الأسبوع الماضي بسبب تعليقاته ضد الحكام عقب خسارة تشيلسي أمام ساوثامبتون.

وبعد عشر جولات على بداية الموسم، خسر تشيلسي خمس مرات، وهو ما يزيد بفارق مرتين عما خسره طوال الموسم الماضي عندما نال اللقب، ويحتل الفريق المركز 15 في جدول الترتيب برصيد 11 نقطة.

وقال كارول لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "حققنا بعض الانتصارات الكبيرة، إلا أن ما تحقق اليوم يعد واحدا من أفضل انتصاراتنا. كان هدف السبق الذي سجل ماورو زاراتي رائعا. مضينا قدما لنحقق الفوز، وواصلنا على النهج ذاته، واستطعنا تحقيق ما نريد".

وقال كاهيل لشبكة سكاي: "شعرنا بالإحباط بسبب عدم احتساب هدف سيسك وعندما طرد ماتيتش"، مضيفا بالقول: "هذه هي الطريقة التي يسير بها الموسم في الوقت الحالي، وكان يجب احتساب هدف لنا بعد أن بدا تجاوزه لخط المرمى".

وتابع قائلا: "خسرنا بفارق ضئيل. الحظ لا يساندنا في الوقت الحالي، إلا أننا يجب ألا نشعر بالأسف على أنفسنا، ويجب أن نبذل قصارى جهدنا لقلب دفة الأمور".

وبقي ليستر سيتي -الذي يعد اسما غير مألوف في قمة الترتيب- خامسا بفوزه 1-صفر على كريستال بالاس، مستفيدا من هدف جيمي فاردي الذي هز الشباك للمباراة السابعة على التوالي في الدوري.

ويعد فاردي واحدا من بين مجموعة قليلة من اللاعبين استطاعوا التسجيل في هذا العدد المتتالي من المباريات، لينضم لأسماء مثل رود فان نيستلروي وتييري هنري.

وسجل فاردي في الدقيقة 59، محرزا هدفه العاشر هذا الموسم، ليتصدر قائمة الهدافين حتى الآن.

وفاز سوانزي سيتي 2-1 خارج ملعبه على أستون فيلا؛ حيث أحرز أندريه إيو هدف الفوز بعدما سجل شقيقه جوردان لأصحاب الأرض قبل ذلك.

وأضافت تلك النتيجة المزيد من الضغوط على تيم شيروود مدرب أستون فيلا الذي سيتراجع فريقه إلى قاع جدول الترتيب إذا ما فاز سندرلاند على نيوكاسل يونايتد الأحد.

وقال شيروود: "أعتقد أننا سنجتاز تلك الكبوة. أعتقد أننا سنكون ضمن فرق الدوري الممتاز الموسم المقبل".
التعليقات (0)

خبر عاجل