سياسة عربية

عناصر "الحشد" يحرقون المساجد ويعتقلون العشرات في بيجي

المليشيات الشيعية مارست الإبادة في المناطق التي دخلتها - أ ف ب
المليشيات الشيعية مارست الإبادة في المناطق التي دخلتها - أ ف ب
اتهم أحد شيوخ العشائر العراقية، مليشيات الحشد الشعبي الشيعية بحرق مساجد واعتقال العشرات من السكان بقضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين.

وقال الشيخ عبدالرزاق الشمري إن "ثمانية مساجد تعرضت للحرق والتدمير الكامل في مدينة بيجي خلال الأيام الفائتة من قبل الحشد الشعبي"، مضيفا أنه تم اعتقال العشرات من السكان واقتيادهم لجهة مجهولة .

وأوضح الشمري أن مدينة بيجي تتعرض حاليا لعملية "إبادة" بعد قيام الحشد الشعبي بتدمير المساجد ومن ثم إحراقها.

وشنت القوات العراقية وبمساندة الحشد الشعبي في 12 تشرين الأول/ أكتوبر عمليات عسكرية واسعة، تستهدف استعادة مدينة بيجي بمحافظة صلاح الدين من قبضة تنظيم الدولة.

يشار إلى أن قضاء بيجي يقع في محافظة صلاح الدين (210 كيلومترات شمالي بغداد)، ويضم أكبر مصفاة نفط في العراق تسمى "مصفى بيجي".
التعليقات (4)
فائزه جميل
الثلاثاء، 27-10-2015 11:51 م
هذا مخطط ايراني -امريكي للقضاء على الاسلام المعتدل وتشجيع المليشيات المتطرفه بحجة محاربة الارهاب وداعش التي هي اصلا صناعه ايرانيه امريكيه بتواطىءدولي
بسمه
الأحد، 25-10-2015 09:36 م
على العالم تصنيف الحشد الشعبي بالارهابيه على ماتفعل من انتهاكات لحقوق الانسان والحيوان في العراق لابد من اجبار العبادي من ايقافها نهائيا
مسلم حر
الأحد، 25-10-2015 04:58 م
ما وراء هذه الأخبار المزيفة؟ لو دافع شيعي عن الوطن و عن الأهل لاتهم بهذه التهم و حينما تفتل الدواعش الوحوش الأبرياء لتمرون بها مر الکرام!!!! قريبا و ستکشف الأمور و إلي جهنم الدواعش و مدافعوهم!!!
عربي حر
الأحد، 25-10-2015 03:05 م
ماشاء الله الان يحرقون المساجد وداعش تفجر في مساجدهم وتقتل الابرياء اي منطق هذا وغدا يخرج لنا احد شيوخ العشائر يقول انهم يقتلون من اسمه ابوبكر وعمر وعثمان دعونا من اكذب اكذب حتى تصدق كذبتك

خبر عاجل