ملفات وتقارير

مصر تغرق بمياه الأمطار.. ونظام السيسي في أزمة (صور)

كارثة الاسكندرية تكشف عدم وجود بنية تحتية مناسبة - عربي21
كارثة الاسكندرية تكشف عدم وجود بنية تحتية مناسبة - عربي21
انكشفت الخدمات العامة الرديئة في مصر، وغياب البنية التحتية المناسبة، وفشل نظام السيسي في التعامل مع أول أزمة أمطار غزيرة تمر بها البلاد في موسم الشتاء الحالي، حيث غرقت آلاف السيارات والمنازل في محافظة الإسكندرية بالأمطار الأحد، وسط غياب شبه كامل لمؤسسات الدولة وفرق الإنقاذ والمساعدة.

وأطلق نشطاء على "تويتر" و"فيسبوك" وسما ظل الأنشط طوال يوم الأحد هو (#مصر_بتغرق)، حيث تداولوا عليه أنباء غرق محافظة الإسكندرية، فيما اضطر المحافظ للاستقالة مساء الأحد، ليكون بذلك كبش الفداء الذي يقدمه نظام السيسي للناس الذين فقدوا سياراتهم ومنازلهم وغرقوا في مياه الأمطار.

ورصدت "عربي21" مجموعة من الصور المرعبة التي تظهر مدينة الإسكندرية وقد غرقت عن بكرة أبيها، بينما بدت الحياة فيها معطلة ومشلولة بالكامل، وأظهرت العديد من الصور منازل الفقراء والمعوزين في الإسكندرية وقد داهمتها مياه الأمطار، وأصبحوا غارقين حتى وهم داخل منازلهم.

وغاب رئيس الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بصورة كاملة طوال يوم الأحد، فيما كان ملايين المصريين ينتظرون أن يطل عليهم، سواء بوجهه وكلامه ليبرر الكارثة التي يعيشونها، أو بآليات الجيش التي يفترض أن تساعد الناس في حالات الطوارئ، فيما علق صحفي مصري بالقول: "إن الجيش يتصدر الحياة السياسية في مصر، ويهيمن على الرئاسة والبرلمان حاليا، كما يهيمن على أكثر من 40 بالمئة من اقتصاد البلاد، لكنه غائب اليوم عن الكارثة التي تعيشها مصر، والتي كشفت أن البلاد لا يوجد فيها بنية تحتية ولا مصارف لمياه الأمطار".

وقال الصحفي لـ"عربي21" إن الكارثة التي شهدتها مصر تكشف حجم ضعف النظام في التعامل مع الطوارئ البلدية والخدماتية، إضافة إلى عدم وجود بنية تحتية مناسبة وكافية، وهو ما يفتح الباب مجددا للسؤال عن المليارات التي تتدفق على نظام السيسي منذ الانقلاب في العام 2013، وأين ذهبت هذه الأموال.

















التعليقات (17)
shams aldeen
الثلاثاء، 27-10-2015 03:32 م
ولسه كله هيبان
شهر زاد
الإثنين، 26-10-2015 04:50 م
أمريكا.. مقتل 7 أشخاص بسبب الأمطار في ساوث كارولاينا......عاوزينكم تولولولهم شويه ونبي http://www.mapnews.com/1502657 /? utm_source=dlvr.it&utm_medium=twitter
اين الـ 41 مليار دولار ياسيسي؟
الإثنين، 26-10-2015 04:44 م
اين المليارات الخليجية التي نهبتها انت ومن معك من ملك السعوديه عبدالله وامراء لخليج ياسيسي؟ حسبي الله ونعم الوكيل
اغراق غزة استهلك الملايين من الدولارات وغرقت مصر بدعوة مسلم مظلوم
الإثنين، 26-10-2015 04:37 م
تريد يا فرعون ان تربي السمك , اهلكك الله بالضفادع والقمل ان شاء يا حفيد فرعون , وينجيك ببدنك لتكون للخونة اية
دلفين
الإثنين، 26-10-2015 04:05 م
تحيا مصر في البحر