سياسة عربية

كبار السن والعجزة يتصدرون جولة الإعادة في مصر

العجائز يلومون الشباب على مقاطعتهم الانتخابات - (صحيفة اليوم السابع)
العجائز يلومون الشباب على مقاطعتهم الانتخابات - (صحيفة اليوم السابع)
لم تختلف الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية عن الجولة الأولى، حيث تصدر كبار السن، والعجزة المشهد، بل تعدى ذلك إلى أن يسخروا من الشباب المقاطع للعملية الانتخابية.

وتناقلت المواقع الإخبارية المصرية صورا، ومقاطع مصورة، لكبار السن يتصدرون طوابير الانتخابات الهزيلة، غير أنهم لم يفلحوا في أن يكونوا قدوة للشباب العازف.

وبحسب ما نشر موقع "اليوم السابع" عابت الحاجة ثريا محمد (70 عاما) على الشباب بقاءهم في المنازل في حين نزل كبار السن، قائلة: "أنا بقول للناس اللي مقاطعة الانتخابات انتوا فالحين تطلبوا وظائف والأسعار ترخص ومش عاوزين تنزلوا تعملوا الواجب عليكم، عيب عليكوا واحدة عندها 70 سنة تنزل تنتخب وانتم نايمين في البيت".
 
وعن غياب الناخبين، نقلت الشروق عن المستشار محمد شعراوي رئيس لجنة انتخابية في محافظة الجيزة، أن "اللجنة لم تستقبل أي ناخب حتى الآن"، مضيفا أن "عدد أعضاء اللجنة أكثر من الناخبين".

أما المقعد محمد إبراهيم فقال: "شاركت رغم ظروفي الصحية السيئة بسبب حبي للوطن، ونريد بناء مستقبل جيد، وأنصح الشباب بعدم الجلوس على القهوة والمشاركة في الانتخابات، اللي مش هينزلوا يدلوا بأصواتهم هيبقو زي قلتهم".

وأضاف: "الدول الأخرى تقدمت ونحن بلد الحضارة، ولكن ما زلنا نتأخر أكثر وأكثر.. أنا معرفش أي حد من المرشحين اللي انتخبتهم، ولكن صممت على المشاركة لاستكمال الانتخابات، ومش عايزين نردد إشاعات وتخوفات من أعضاء الحزب الوطني والفلول وكلهم ناس كويسين ودلوقتي كله اتعلم السياسة وحتى اللي ميعرفش يقرأ اتعلم السياسة".
التعليقات (1)
محمود
الثلاثاء، 27-10-2015 03:13 م
سخافة الانتخابات