سياسة عربية

الصدر يدخل على خط "النمر" وما سماه التحريض في السعودية

مقتدى الصدر في مؤتمر صحفي في العراق (أرشيفية) - أ ف ب
مقتدى الصدر في مؤتمر صحفي في العراق (أرشيفية) - أ ف ب
قال زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، الثلاثاء، إن المصادقة على إعدام الشيخ نمر النمر فيها "تأجيج طائفي"، فيما دعا السعودية إلى إلغاء قرار الإعدام، وغلق المساجد التي تفتي بـ"قتل الشيعة".

وقال الصدر في رد ورد له بشأن موقفه من مصادقة السعودية على حكم الإعدام بحق الشيخ نمر النمر، وفق "السومرية نيوز"، إن "هذه المصادقة فيها تأجيج طائفي، وفيها دعم لأفكار التشدد وشذاذ الآفاق والأفكار الإرهابية المتطرفة التي تعادي أتباع المذهب الشيعي، وتجيز قتلهم وتفخيخهم"، على حد قوله.

وأضاف الصدر أن "ما حدث في نجران في السعودية ضد الشيعة الإسماعيلية ليس عن ذلك ببعيد"، مجددا دعوته الحكومة السعودية إلى إلغاء قرار إعدام الشيخ النمر، وغلق المساجد التي تصدر فيها فتاوى قتل الشيعة".

وطالب الصدر الملك السعودي "بأن يتأسى بأمير الكويت، فيقول للشيعة أنتم عيالي"، متسائلا: "متى تكون السعودية اللاعب الأهم لدور الوحدة الإسلامية".

وأكد الصدر أن "التأجيج ليس في صالح أحد على الإطلاق، إلا الاستعمار الغاشم".

وصادقت المحكمة العليا ومحكمة الاستئناف في السعودية، في (25 تشرين الأول/ أكتوبر 2015)، على حكم الإعدام الصادر بحق الشيخ نمر باقر النمر، بعد ثلاثة أعوام على اعتقاله ومحاكمته.

يذكر أن محكمة سعودية أصدرت، العام الماضي، حكما بإعدام الشيخ النمر بتهمة "الخروج على طاعة ولي الأمر (ملك السعودية)". واعتقل الشيخ نمر باقر النمر في تموز 2012.
التعليقات (13)
تعليق محايد
الجمعة، 30-10-2015 03:54 م
ماقام به نمر أليس من التأجيج الطائفي والتحريض والتعرض لولاة الأمر في السعودية هو عمل يجرمه القانون!!... وسؤالي للصدر هل هو من المؤيدين للخروج على حكام الخليج من قبل الشيعة وهل يفرق بين الديمقراطية والآراء الحرة وبين الفوضى!
Anola mh
الأربعاء، 28-10-2015 11:00 م
اي مذهب يزعزع البلد يعدم اعدام الكلب الجربان
adil
الأربعاء، 28-10-2015 10:08 م
جمال عبدالناصر نحن عبيد امريكا ؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه نحن من اسقط صدام ونحن من اتى بالمالكي والجعفري وبقية اذناب ايران من الغرب ليحكموا بلاد الرافدين ويقتلوا السنة عمدا ؟ نحن من حكمنا بول برايمر ؟ نحن من اسقط حكم الشاة واتي بالهالك المفاخد الخميني القذر لارحمه الله ليصدر فتنته وثورته علفى العالم الاسلامي ويترك اليهود ؟ نمر النمر سيقتل وسيصلب كالكلب الاجرب وانت بكيت يامقتدى او تباكيت على نمر الكلب فنحن نبكي للان على عز العرب واسدها صدام حسين الذي قتل يوم العيد
لو
الأربعاء، 28-10-2015 07:29 م
لو تغلق فمك فهو خير لك وعليك بالعملاء الذين خربو الغرلق وانت تتجاهل
جمال عبدالناصر. النمسا
الأربعاء، 28-10-2015 07:26 م
يقول الله سبحانه وتعالى : وأطيعوا الله والرسول وأولي الأمر منكم ...... وآل سعود هم ليسوا منا. بل هم عبيد أمربكا والغرب الصهيوني ؛ والله سبحانه لم يقل أن من لم يطع ولي الأمر فمصيره القتل!!!!؟