رياضة دولية

خروج تشيلسي حامل اللقب وأرسنال من كأس رابطة الأندية

تزايد الضغوط على مدرب تشيلسي البرتغالي جوزيه مورينيو بسبب خسارة فريقه - أ ف ب
تزايد الضغوط على مدرب تشيلسي البرتغالي جوزيه مورينيو بسبب خسارة فريقه - أ ف ب
استمرت متاعب تشيلسي هذا الموسم بعدما ودع حامل اللقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم من الدور الرابع بهزيمته أمام ستوك سيتي بركلات الترجيح، كما تلقى أرسنال هزيمة مذلة 3-صفر على ملعب شيفيلد وينزداي المنتمي للدرجة الثانية، الثلاثاء.

وستزيد الضغوط على مدرب تشيلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، بسبب إخفاق أيدن هازارد في تنفيذ ركلة الترجيح الحاسمة، بعدما امتدت المباراة إلى وقت إضافي، بفضل هدف لوك ريمي لحامل اللقب في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

وانتهت مواجهتان أيضا بركلات ترجيح، بعدما تغلب هال سيتي المنتمي للدرجة الثانية على ليستر سيتي الذي يلعب في الدوري الممتاز، بينما فاز إيفرتون على نوريتش سيتي.

ولم يتمكن تشيلسي من تسجيل هدف الفوز، على الرغم من أن ستوك لعب الوقت الإضافي بأكمله بعشرة لاعبين.

وبدا أن الحظ سيحالف تشيلسي عندما تعادل ريمي بعدما تقدم جون والترز لستوك في وقت مبكر من الشوط الثاني، قبل طرد فيل باردسلي لحصوله على إنذارين قرب نهاية الوقت الأصلي.

لكن اللمسة التهديفية الحاسمة التي كان يتميز بها تشيلسي الموسم الماضي خذلت الفريق مرة أخرى ليخسر 5-4 بركلات الترجيح، بعدما تصدى جاك باتلند حارس ستوك لمحاولة هازارد.

لكن أبرز مفاجآت الليلة جاءت على ملعب شيفيلد وينزادي، بعدما خسر أرسنال بفارق ثلاثة أهداف أمام منافس من درجة أدنى للمرة الأولى منذ شباط/ فبراير 1959.

ولم يسبق للفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال أن فاز في المسابقة في 19 عاما مع الفريق، وبدا بائسا على مقاعد البدلاء، في الوقت الذي أحرز فيه روس والاس ولوكاس جواو هدفين لصاحب الأرض في الشوط الأول.

وبعد أن سجّل سام هاتشينسون الهدف الثالث في بداية الشوط الثاني، بدا أنه لا مجال للعودة أمام أرسنال الذي لم يصنع أي فرصة واضحة للتسجيل طوال اللقاء.

وزادت معاناة أرسنال مع إصابة أليكس أوكسليد تشامبرلين بعد خمس دقائق من بداية المباراة، كما خرج بديله ثيو والكوت للسبب ذاته بعد 13 دقيقة أخرى.

وبعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل دون أهداف، تقدم ليستر سيتي عبر الجزائري رياض محرز، لكن أبيل هرنانديز تعادل قبل أن يفوز هال 5-4 بركلات الترجيح.

وتعادل إيفرتون 1-1 مع نوريتش قبل أن يفوز 4-3 بركلات الترجيح على منافسه.

وكان سيباستيان باسونج تقدم لنوريتش في بداية الشوط الثاني قبل أن يتعادل ليون أوسمان لايفرتون.

وبعدما فشل الفريقان في هز الشباك خلال الوقت الإضافي، أهدر ويس هولاهان ووناثان ريدموند ركلتي ترجيح لنوريتش.
التعليقات (0)