سياسة عربية

حليف للحوثي يهدد باستراتيجية مواجهة جديدة على الأرض

لقمان: عناصر من سوريا تقاتل في عدن - أرشيفية
لقمان: عناصر من سوريا تقاتل في عدن - أرشيفية
قال الناطق باسم القوات المسلحة المتحالفة مع الحوثيين في اليمن، العميد شرف غالب لقمان، إن هنالك تغييرا في استراتيجية مواجهة التحالف العربي في اليمن بعد ما أسماه "استقدام عناصر إرهابية إلى اليمن".

ولفت لقمان إلى أن عناصر من "بلاك ووتر" و"جبهة النصرة" دخلت عدن بمساعدة التحالف والمقاومة الشعبية اليمنية.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيون، فإن تغيير الاستراتيجية يأتي بعد تغير المستجدات على الأرض، وما وصفه لقمان بعجز "المقاومة الشعبية اليمنية" واستقدام عناصر مقاتلة من سوريا إلى اليمن.

واتهم لقمان السعودية باحتلال جنوب اليمن والهيمنة عليه، وأن استقدام هذه العناصر يأتي وفق رؤيتها.

وأشار إلى أن مقاتليه والحوثيين "يتمتعون بقدرات قتالية عالية، وخبرات مكتسبة واسعة، ومدربون على استخدام الأسلحة النوعية، وقادرون على هزيمة "العدوان"، بحسب تعبيره.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، بثت وكالة "رويترز" الأمريكية للأنباء شريط فيديو يظهر استهداف قارب يرجح أنه إيراني، متوسط الحجم، ومحاط بقاربين صغيرين، بقذيفة موجهة من مروحية حربية يعتقد أنها سعودية، دمرت القوارب بالكامل.

ويظهر التاريخ الموضوع أسفل الشريط أن الحادثة تمّت في الساعة الثامنة وإحدى عشرة دقيقة، يوم الخميس الماضي، الموافق 22 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وفي حين أنه لم تصدر من أي من الحكومتين السعودية والإيرانية تعليقات حول استهداف القوارب، فقد توقع ناشطون أن تكون هذه الحادثة تمت بالقرب من المياه اليمنية في الخليج العربي.

وتوقع مراقبون أن يكون القارب محملا بالأسلحة التي كان من المفترض أن تصل إلى الحوثيين، وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح؛ بهدف "إنقاذهم من الهزائم المتوالية، وتخفيف الضغط عنهم في مواجهة قوات التحالف العربي بقيادة السعودية"، وفق قولهم.
التعليقات (1)
البشيري
الأربعاء، 28-10-2015 11:49 ص
الحوثي ومن معه تنطبق عليهم مقولة "اسمع جعجعة ولا ارى طحينا"