ملفات وتقارير

#الطلعة_الأولى_لانتصار.. طائرة لزوجة السيسي لزيارة البحرين

قارن المغردون بين سلوك مرسي والسيسي بشأن استخدام الأموال العامة
قارن المغردون بين سلوك مرسي والسيسي بشأن استخدام الأموال العامة
انتقد نشطاء ومعلقون تخصيص طائرة خاصة لزوجة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، خلال زيارتها للبحرين الخميس.

وعبر هاشتاج "#الطلعة_الأولى_لانتصار"، تساءل العديد من النشطاء عن مصدر أموال الطائرة الخاصة التي استقلتها زوجة السيسي، انتصار، وعن سبب تخصيص طائرة خاصة لها في الوقت الذي تتعرض فيه البلاد لأزمة مالية.

الزيارة من جيب مين؟

وتساءل الحقوقي هيثم أبو خليل: "هل اشترت الرئاسة طائرة لتكون في خدمة انتصار السيسي وأولادها وتعمل لهم المشاوير وتجيب الخضار".

وأجابه محمد عوض قائلا: "إيه يا عم هيثم إنت مش عارف إن الدول المتقدمة توفر طيارتين واحدة للرئيس وواحدة لزوجة الرئيس لعدم تعارض المشاوير".

وكذلك قارن أبو خليل، وهو أبرز المشاركين في الهاشتاج ومدشنه، بين ممارسات انتصار وبين مسؤولين ووزراء في الغرب، فقال: "في هولندا رئيس الوزراء بيروح شغله بالعجلة ليوفر للبلد وانتصار بتتحرك بطيارة خاصة"، وقام بنشر العديد من الصور في هذا السياق.

وطالبت ياسمين فوزي بمعرفة تكلفة الرحلة، قائلة: "ياريت بقى بهلول من بهاليل إعلام السيسي يطلع يقولنا تكاليف الطلعة والزيارة دي من جيب مين؟!".

وقال محمد عطية: "تلك العقول العسكرية المغلفة بالكاوتشوك كالبيادة التي يرتدونها.. يقلدون من سبقهم فقط.. دون النظر إلى مستجدات العصور".

سرقة من قوت الشعب المطحون

وتساءل محمود رجب عن القوات التأمينية لقرينة السيسي والتي تستنفذ جزء من ميزانية الدولة في الوقت الذي تمر فيه البلاد بأزمة اقتصادية، فقال "وحينما تخرج زوجة هذا (..) معه. معناه طائرة خاصه أخرى وقوات تأمين أخرى.. وميزانية أخرى.. من قوت الشعب المطحون".

وبالصور أيضا، قارن النشطاء بين صور انتصار السيسي في الاستقبال الرسمي، وبين امرأة مصرية تبحث عن الطعام في القمامة، فقالت هاجر يوسف: "هذه أتت على دماء الساجدين والصائمين وهذه أفقرها العسكر".

"جري وراء رز الخليج"

وأشار النشطاء إلى سعي السيسي وزوجته إلى "رز" الخليج، وهي التسمية التي أطلقها السيسي على المساعدات الخليجية بحسب تسجيلات مسربة.

وقال حامد عيسى: "هو البيت ده كله مدربة على الشحاتة. السيسي في الإمارات وانتصار في البحرين. نعم نعم أنتم أمام معهد الشحاته العربي، انتصار رايحة تتفتح والشعب مسلوخ وراء لقمة العيش".

أما الناشط ياسر محمود فقال: "السيسي طلع الإمارات للشحاتة وانتصار إلى البحرين للتسول وتحيا مصر ومصر بتفرح ومصر بترقص وزغرطى يا انشراح".

الرئيس مرسي وأسرته

كذلك قارن عدد من النشطاء بين استخدام زوجة السيسي طائرة خاصة، ورفض الرئيس محمد مرسي علاج شقيقته على نفقة الدولة، أو ذهاب أبنائه إلى العمرة معه بالطائرة الرئاسية، كما ذكر بممارسات الإعلام المصري حينذاك حول عدد السيارات المصاحبة للرئيس مرسي خلال توجهه إلى صلاة العيد. 

فقال محمد عبد الوهاب: "بتتفسح بأموال الشعب الغرقان في مايه المجارى مرسي رفض يركب زوجته وأولاده معه على طائره الرئاسه وهمارايحيين يعملو عمره".

وعلق أحمد مسحال: "فاكرين لما كانوا بحسبوا للرئيس مرسي عدد العربيات في الموكب وصلاة الفجر والجمع!!".

أما الناشط أحمد الفولي فقال: "وبدأت انتصار تمشى على خطى سوزان طبعا ماهي عزبة أبوهم بينما الرئيس المنتخب رفض علاج أختة".

وذكر محمد صلاح بعدم تدخل أسرة الرئيس مرسي في شؤون الدولة خلال فترة حكمه، فقال: "في ظل عام كامل لم نر من الرئيس مرسي تدخل أحد أفراد عائلته في شئون الدولة بل ظلوا يسكنون بالإيجار حتى اليوم الأخير".

أما أحمد سالم فقال: "مسكين مرسي... رجل زاهد ظلمه شعبه.. وعقب الله شعبه بحكام حراميه ظلمه.. تستاهلوا".

وقال محمد نايف: "رفضت زوجة مرسي اسم السيدة الأولى وكان احتراما منها للنساء المصريات.. الآن انتصار هي السيدة الأولى وبالجزمة".

وعلق محمد أبو سويلم قائلا: "هجموا على مرسي وشهروا بعيلته وقالوا بياكل بط وحمام دلوقتي اي (..) يقدر يفتح بقه اوعي الكلبوش على طول".

وكانت انتصار السيسي قد قامت بأول زيارة خارجية لها إلى البحرين الخميس، حيث استقبلتها الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، زوجة ملك البحرين.
التعليقات (3)
عباس الأبيض
السبت، 31-10-2015 11:45 ص
"مسكين مرسي... رجل زاهد ظلمه شعبه.. وعاقب الله شعبه بحكام حراميه ظلمه.. تستاهلوا" ... اقتباس ...السيسي وعصابة العسكر ليسوا سوى شرور أنفس المصريين وسيئات أعمالهم...
صقرالعبدالعزيز
السبت، 31-10-2015 03:32 ص
أخفى زوجته سنة ونيف ، وأطلقها الآن ، وغدا سوف ترون أنها ستتغلب في تدخلاتها وإدارة شئون الدولة ، وشئون المكاييل من الأولاد والبنات وازواجهن ، والقبائل والحبايب ، ولا عزاء للشعب المصري المقهور !!
كمنعك
السبت، 31-10-2015 02:10 ص
سبحان الذي يغير و ما بتغير