ملفات وتقارير

منتخب إسرائيل يشارك في بطولة رياضية في أبو ظبي

الموقع قال إن هويات وعلم إسرائيل لن تظهر على ملابس اللاعبين - أرشيفية
الموقع قال إن هويات وعلم إسرائيل لن تظهر على ملابس اللاعبين - أرشيفية
كشفت مواقع إخبارية في تل أبيب، النقاب مساء أمس عن أن منتخب إسرائيل للجودو سيشارك في البطولة التي ستنظمها دولة الإمارات العربية في أبو ظبي، والتي ستنطلق اليوم.

وذكر موقع "تل أبيب تايمز" أن أعضاء المنتخب الإسرائيلي يشاركون دون إظهار العلم الإسرائيلي ودون أن يرتدوا ملابس تدل على هويتهم.

ونوه الموقع إلى أنه في حال حصل المشاركون الإسرائيليون على ميداليات، فإنه لن يتم السماح بإسماع النشيط الوطني الإسرائيلي خشية اكتشاف أمر مشاركة المنتخب الإسرائيلي.

وأشار الموقع إلى أن المنتخب الإسرائيلي يضم كلاً من ساغي موكي وأوري ساسون وطومي أرنشسكي، في حين يشرف على تدريبه أورن سمادغا.

وكان الموقع قد أحدث لغطا عندما ذكر في البداية أن إمارة دبي ستنظم البطولة، ثم عاد وأكد أن أبو ظبي تنظمها.

من ناحية ثانية، قال "مركز أبحاث الأمن القومي" الإسرائيلي، إن رفض السعودية السماح لمنتخبها الوطني لكرة القدم بالمشاركة في مباراة مع المنتخب الفلسطيني داخل الضفة الغربية يعكس الحساسية التي تبديها العائلة المالكة للدلالات التي يمكن أن تنطوي عليها هذه الخطوة.

وفي دراسة نشرتها أمس مجلة "مباط عال"، الصادرة عنه، نوه المركز إلى أن السعوديين يخشون من دلالات توقيع الجيش الإسرائيلي الذي يسيطر على المعابر الحدودية والضفة الغربية على جوازات سفر اللاعبين الإسرائيليين.

وبحسب كل من الباحثين أوفير فنيتور ويوئيل جوزينسكي، اللذين أعدا الورقة، فإن السعودية التي تواجه العديد من بؤر التهديد والتوتر لا ترغب بالمغامرة بالإقدام على هذه الخطوة خشية أن تفسر كتطبيع مع إسرائيل.

ونوه فينتور وجوزنسكي، إلى أن السلوك السعودي يدلل على حجم المعيقات التي تقف أمام أي فرصة لظهور أي مستوى من العلاقة العلنية مع إسرائيل.

ويرى الباحثان أن العائلة المالكة في الرياض تدرك حجم ردة الفعل الغاضبة التي ستنطلق من الرأي العام والمؤسسة الدينية السعودية، التي تتبنى مواقف عدائية من إسرائيل.
التعليقات (3)
شمالي
الأحد، 01-11-2015 11:11 ص
قال عبد الله ابن عمر رضى الله عنهما ( كنا عند رسول الله صلى اللهُ عليه وسلم قعودا فذكر الفتن فأكثر ذكرها حتى ذكر فتنة الأحلاس فقال قائل : يا رسول الله وما فتنة الأحلاس ؟ قال : هي فتنة هرب وحرب ثم فتنة السراء دخلها أو دخنها من تحت قدمي رجل من أهل بيتي يزعم أنه مني وليس مني إنما وليي المتقون ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع ثم فتنة الدهيماء لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمة فإذا قيل انقطعت تمادت يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسى كافرا حتى يصير الناس إلى فسطاطين فسطاط إيمانٍ لا نفاقَ فيه و فسطاط نفاقٍ لا إيمان فيه إذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من اليومِ أو غد) رواه احمد و ابو داود و الحاكم وصححة العلامة احمد شاكر و الالبانى .
و ماتنتظر ممن يلبس قميصا يتسحب على الارض كانه عارضة (عاهرة) ازياء
السبت، 31-10-2015 03:25 م
في الدول الاروبية والغربية عموما, فالثروات في ايدي الشواذ فكثرة المال تفسد الاخلاق (خاصة في زماننا), فلماذا يختلف الامر عند العرب, حكام الامارات عندهم المال فلماذا يختلفون عن غيرهم, والشواذ من اشد خصوم الاسلام لان يذكر كيف اهلك الله اجدادهم قوم لوط, والاسلام ينبذ افعالهم.
عباس الأبيض
السبت، 31-10-2015 11:30 ص
حكام الإمارات ومعهم عبد الله الثاني وأبومازن ودحلان والسيسي وحفتر والسبسي هؤلاء أعضاء مؤسسون لنادي الصهاينة العرب، بل إنهم أكثر حقدا وأشد عداوة من اليهود لكل ما هو إسلامي...

خبر عاجل