رياضة دولية

فيورنتينا يتألق ويتقاسم الصدارة مع إنترناسيونالي

يملك فيورنتينا وإنترناسيونالي - الذي هزم ضيفه روما 1-صفر السبت - 24 نقطة من 11 مباراة بفارق نقطة - أ ف ب
يملك فيورنتينا وإنترناسيونالي - الذي هزم ضيفه روما 1-صفر السبت - 24 نقطة من 11 مباراة بفارق نقطة - أ ف ب
أحرز فيورنتينا أربعة أهداف في الشوط الأول، من بينها هدف رائع بكعب القدم عبر غونزالو رودريغيز وركلة جزاء نفذها كوما بابكر على طريقة "بانينكا" الشهيرة، ليفوز 4-1 على فروزينوني ويتقاسم الصدارة مع إنترناسيونالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الأحد.

ويبتعد نابولي بنقطتين عن ثنائي الصدارة، بعدما أهدر فرصة تحقيق انتصاره السادس على التوالي في الدوري بتعادله بدون أهداف مع مضيفه جنوة.

ويملك فيورنتينا وإنترناسيونالي - الذي هزم ضيفه روما 1-صفر السبت - 24 نقطة من 11 مباراة بفارق نقطة عن فريق العاصمة، بينما يحتل نابولي المركز الرابع.

وفاز ميلانو الذي أشرك مرة أخرى الحارس البالغ عمره 16 عاما جيانلويجي دوناروما 3-1 خارج ملعبه على لاتسيو، ليحقق انتصاره الثالث على التوالي ويتقاسم المركز الخامس برصيد 19 نقطة مع ساسولو.

ومنح بولونيا المتعثر مدربه الجديد روبرتو دونادوني بداية مظفرة بعد الفوز 3-صفر على أتلانتا بفضل أهداف إيمانويل غياتشريني وماتيا ديسترو وفرانكو برينتزا في الشوط الثاني.

وأمضى دونادوني، المدرب واللاعب السابق لمنتخب إيطاليا، الموسم الماضي بشكل كارثي مع بارما الذي تذيل الترتيب وسط متاعب مالية قبل استبعاده من دوري المحترفين.

وسيطر فيورنتينا سريعا على مجريات اللعب، لكنه انتظر حتى الدقيقة الـ24 ليفتتح التسجيل عن طريق الكرواتي آنتي ريبيتش.

وأرسل ريبيتش تمريرة عرضية من ناحية اليمين، لكن الكرة ذهبت داخل المرمى من فوق الحارس ماسيمو تسابينو.

وسدد ريبيتش في القائم في الهجمة التالية، لكن فيورنتينا لم يستغرق وقتا طويلا لمضاعفة تقدمه.

وأفلت رودريغيز من رقابة دفاع فروزينوني، ليحول ركلة حرة نفذها ماتياس فرنانديز داخل الشباك في الدقيقة الـ29.

وأضاف بابكر الهدف الثالث بعد دقيقتين من ركلة جزاء احتسبها الحكم بسبب عرقلة فرنانديز.

وسدد السنغالي بابكر، ركلة الجزاء بهدوء وثقة في وسط المرمى على طريقة "بانينكا" التي تحمل اسم لاعب تشيكوسلوفاكيا السابق الذي كان أول من نفذها بهذا الأسلوب.

واختتم ماريو سواريز، رباعية فيورنتينا قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول بعد خطأ من دفاع فروزينوني.

وتماسك فروزينوني الصاعد حديثا للدرجة الأولى في الشوط الثاني وقلص الفارق عبر أليساندرو فرارا، قبل ثلاث دقائق من النهاية.

وقال سوزا للصحفيين: "قلت دائما إننا نستطيع التنافس مع أي فريق. هدفنا هو البحث المستمر عن الفوز. لكي نحقق ذلك علينا دائما أن نمتلك فكرة السيطرة على المباريات".

ولن يلوم نابولي إلا نفسه بعد فشله في الفوز في جنوة. وأضاع ماريك هامسيك واحدة من أفضل الفرص لنابولي بعد تمريرة متقنة من لورينزو آنسيني، لكن الحارس ماتيا بيرين تصدى لها.

وارتبك آنسيني وزميله غونزالو هيغوين أمام المرمى، بعد تمريرة عرضية من ديفيد لوبيز، ثم أبعد بيرين ركلة حرة من مانولو غابياديني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ومنح أندريا برتولاتشي التقدم لميلانو في الشوط الأول على ملعب لاتسيو، قبل أن يجعل فيليب مكسيس وكارلوس باكا النتيجة 3-صفر في الشوط الثاني. وقلص ريكاردو كريشنا الفارق للاتسيو الذي أطلقت جماهيره صيحات استهجان ضده بعد المباراة.
0
التعليقات (0)