سياسة عربية

أسير فلسطيني يضرب عن الطعام ليلتقي بوالده الأسير بعد 13 عاما

الأسير أمين جمال أمين هندي خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام عدة أيام ليجتمع بوالده الأسير - أرشيفية
الأسير أمين جمال أمين هندي خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام عدة أيام ليجتمع بوالده الأسير - أرشيفية
أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات (مؤسسة غير حكومية) أن الأسير أمين جمال أمين هندي (21 سنة) من مدينة قلقيلية، تمكن، بفضل إضرابه عن الطعام، من الاجتماع بوالده الأسير "جمال هندي" القابع في سجن مجدو بعد مرور 13 عاما متواصلا على حرمانه رؤية والده بحجة الرفض الأمني.

وقال مركز أسرى فلسطين للدراسات في بيان له الإثنين إن الأسير أمين جمال أمين هندي خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام عدة أيام بدأه بتاريخ 20 أيلول/سبتمبر الماضي، واستمر حوالي أسبوعين في سجن جلبوع، حيث كان محتجزا في ذلك الوقت؛ للمطالبة بأن يجتمع بوالده الأسير القابع في سجن مجدو.

وبحسب الناطقة الإعلامية للمركز أمينة الطويل، فإن التحركات والمطالبات التي بذلها عضو الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجن مجدو الأسير "محمد صبحة" مع إدارة السجن، كان لها الفضل في أن "سمح للأسير الأب بالانتقال إلى القسم الذي يتواجد به ابنه لرؤيته لمدة لا تتجاوز 30 دقيقة".

وذكرت الطويل أن مشهد اللقاء اختلط فيه الفرح بالبكاء من كافة أسرى القسم، "حيث لم يتمالك أمين نفسه من هول الصدمة فارتمى مقبلا قدمي والده ولسانه يلهج بالدعاء والحمد لهذا اللقاء".

وأشارت الطويل أن الأسير "جمال هندي" (الأب) معتقل منذ عام 2002، وصدر بحقه حكم بالسجن 22 عاما؛ بتهمة المشاركة في أعمال مقاومة ضد الاحتلال، ويعد أحد كوادر الجبهة الشعبية في مدينة قلقيلية، كما أنه محروم من لقاء أبنائه أو زيارتهم منذ تاريخ اعتقاله، وقد جرى اعتقال نجله أمين بتاريخ 23 تموز/يوليوز الماضي بعد اقتحام منزله والعبث بمحتوياته، ولا زال موقوفا.
التعليقات (0)