فنون منوعة

"كيتي بيري" الأغنى والأعلى دخلا في مجال الموسيقى

جنت بيري نحو 135 مليون دولار خلال الاثني عشر شهرا الماضية - أرشيفية
جنت بيري نحو 135 مليون دولار خلال الاثني عشر شهرا الماضية - أرشيفية
لم تتصدر عناوين الصحف كثيرا أو تبع الكثير من الألبومات، لكن كيتي بيري تفوقت بسهولة على تيلور سويفت لتصبح المرأة الأعلى دخلا في مجال الموسيقى هذا العام وفق تقديرات "فوربز".

وجنت بيري (31 عاما) وفق قائمة نشرتها "فوربز" تعتمد على تقديراتها، نحو 135 مليون دولار خلال الاثني عشر شهرا الماضية، وذلك بفضل جولة كبيرة لها في أنحاء العالم تحت اسم "بريزماتك" إضافة إلى عقود الدعاية لشركات تجميل مثل "كوتي" و"كفر غيرل".

وجاءت سويفت (25 عاما) في المركز الثاني بفارق كبير بدخل قدر بنحو 80 مليون دولار، رغم تحقيق ألبومها (1989) مبيعات عالمية بلغت 8.6 مليون نسخة وقيامها بجولة غنائية عالمية.

وباع أحدث ألبوم غنائي لبيري (بريزم) مبيعات بلغت نحو أربعة ملايين نسخة بأنحاء العالم منذ إطلاقه في 2013، وانشغلت هي في جولة معظم أوقات العام.

جاء فريق الروك البريطاني-الأمريكي "فليتوود ماك" في المركز الثالث بدخل قدر بنحو 59.5 مليون دولار رغم أن اثنين من اعضائه الخمسة الحاليين من النساء. وقالت "فوربز" إن عودة نجمتي السبعينيات ستيفي نيكس وكريستين ماكفي اعتبرت المفتاح الرئيس لنجاح جولة الفريق "أون ويز ذا شو" التي استمرت لمدة عام.

وحلت ليدي غاغا في المركز الرابع بدخل قدر بنحو 59 مليون دولار، بتراجع كبير عن أعلى دخل جنته في 2011، وبلغ 90 مليون دولار عندما كانت تتصدر عناونين الصحف بمواقفها المحرجة والمثيرة.

وتراجعت بيونسيه متصدرة قائمة العام الماضي للمركز الخامس بدخل قدر بنحو 54.5 مليون دولار.

وتعتمد "فوربز" في تقديراتها على الدخل قبل خصم الضرائب في الفترة من حزيران/ يونيو 2014 إلى حزيران/ يونيو 2015، وتشمل هذه التقديرات عائدات مبيعات الألبومات والجولات الغنائية وعقود الدعاية والاتفاقات التجارية الأخرى. 
التعليقات (0)