سياسة عربية

قرار قضائي بضبط كاتبة كويتية بتهمة "الإساءة" للرسول محمد

الكاتبة الكويتية سارة الدريس - أرشيفية
الكاتبة الكويتية سارة الدريس - أرشيفية
أصدرت النيابة العامة الكويتية، الخميس، أمرا بضبط وإحضار الكاتبة الكويتية، سارة الدريس، بتهمة "المساس" بمقام النبي محمد، حسب مصادر قضائية.

أتي ذلك على خلفية شكوى، تقدم بها المحامي خالد الشمري مؤخرا، إلى النائب العام، اتهم فيها الدريس بالتطاول والإساءة إلى مقام النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وكان حوار دار في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حول إحدى زوجات الرسول عليه السلام، انتقدت الدريس، من خلاله، ما نقلته كتب التاريخ حول الحادثة التي يستعين بها تنظيم الدولة في الترويج لجرائمه.

وقالت في تغريدة لها: "لو تقرأ فقط قصة صفية بنت حيي، ستعطيك نظرة حقيقية عن الدعشنة، وعذرا على الدرعمة".

وعلى خلفية هذه التغريدة، طالب نواب وناشطون كويتيون، بالتحقيق مع الدريس، لا سيما أنها معلمة في وزارة التربية.
التعليقات (2)
بوعمر
الجمعة، 20-11-2015 09:37 ص
هذا نتاج من آمن العقوبة أساء ا?دب. إذا لم تأخذ عقوبة رادعة ستكرر الإساء هي وغيرها
علمانية ام شيطانية
السبت، 21-11-2015 08:59 ص
,,,,,, العلمانية لا شان لهم الا مع الله, يعوي طول حياتها , تلقم بالحجارة فتهبّ هاربة ثم تعود للنباح , والاحقّ ان تعزّر.ف في بلادنا تُعمل دوريات لاستئصال الكلاب الضالة فليتهم يجعلون دوريات لهؤلاء. لم تأتوا من الغرب الا بيلاطة اللسان وقلة الادب مع الله ثم مع اسيادكم واسيادنا من الانبياء والصالحين. دعوا سفصطائيتكم وهاتوا لنا صناعة نافعة وتكنولوجيا متطورة. بينوا لنا اننا رجعيون وانتم اصحاب علم وتقدم , ام ان العهر الثقافي صبغ فيكم, وعن خبرتي في الحياة رايت ان المجتهدين في العلوم جميعها لهم توجه ظاهر وعناية بالاسلام (حتى لا اقول مصطلح اسلاميون) اما العلمانيون فهم في الغالبية ذووا مستوى متوسط او ضعيف ومنهم منيشتري الشهادات , وكما اتشرى الشهادة فهو يبيع ذمته لاعداء الدين ويبيع شهادة الزور, يعادي الرب ويلعق احذية العباد. فكيف يكون لمن لايقدّر موازين القوة بين الله و البشر ان يكون له راي راجح وكلمة مؤثرة راجحة, بل الاولى ضرب الحائط بها وردّها على صاحبها المعتوه الحالم
احمد الجزائري
الجمعة، 20-11-2015 01:02 ص
الذي نصر الدين الإسلامي يتولها