رياضة دولية

هامبورج يصعق دورتموند مع استئناف الدوري الألماني

فاجأ هامبورج دورتموند بهجمات مرتدة سريعة ليحقق الفوز - أرشيفية
فاجأ هامبورج دورتموند بهجمات مرتدة سريعة ليحقق الفوز - أرشيفية
فاجأ هامبورج ضيفه بروسيا دورتموند بهجمات مرتدة سريعة ليفوز عليه بشكل غير متوقع 3-1 مع استئناف دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم وسط إجراءات أمنية مشددة الجمعة.

وانطلقت المباراة أمام 57 ألف متفرج بعد تأجيلها لمدة 15 دقيقة بسبب ازدحام المشجعين على الدخول بسبب زيادة الإجراءات الأمنية عقب وقوع هجمات أسفرت عن مقتل 130 شخصا، وإصابة المئات في باريس منذ أيام وتأجيل مباراة ودية بين ألمانيا وهولندا بسبب مخاوف أمنية.

ولعبت ألمانيا مع فرنسا الجمعة الماضي في باريس حينما قضى اللاعبون ساعات في الاستاد بعد اللقاء قبل نقلهم إلى المطار.

وكان من المفترض أن تلعب ألمانيا مباراة ودية مع هولندا في هانوفر يوم الثلاثاء الماضي قبل أن تلغى قبلها بساعتين.

وبدأت مباراة هامبورج ودورتموند بدقيقة صمت حدادا على ضحايا باريس، بينما أمسك مشجعون بأعلام فرنسا كنوع من الدعم.

وكان دورتموند يمني نفسه بالفوز وتقليص الفارق مع بايرن ميونيخ المتصدر - الذي سيلعب مع شالكه السبت - لكنه استقبل هدفين من هجمتين مرتدتين بالشوط الأول قبل أن يكمل ماتس هوملز الليلة المحبطة بالتسجيل بطريق الخطأ في مرماه.

وأهدر الكرواتي إيفو إيليتشفيتش فرصة سهلة للتسجيل في الدقيقة 16 لكنه تلقى تمريرة رائعة من لويس هولتبي قبل أن يتعرض لخطأ من الحارس رومان بوركي، ويسجل بيير ميشيل لاسوجا ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 19.

وواصل دورتموند الاستحواذ على الكرة بشكل كبير، لكن مرماه استقبل هدفا آخر من هجمة مرتدة بعدما انفرد هولتبي بالمرمى ثم سجل من زاوية ضيقة من ناحية اليمين.

وكان بيير إيمريك أوباميانج قريبا من تقليص الفارق في الشوط الثاني، لكنه أطاح الكرة كما سدد لاعبو دورتموند أربع كرات على المرمى في أربع دقائق، قبل أن يسجل هوملز بطريق الخطأ في مرماه لينهي آمال فريقه في العودة.

وقلص أوباميانج هدفا لدورتموند قرب النهاية ليرفع رصيده إلى 14 هدفا هذا الموسم لكن ذلك لم يمنع دورتموند من خسارته الثانية.

وتجمد رصيد دورتموند عند 29 نقطة متأخرا بخمس نقاط عن بايرن المتصدر، بينما تقدم هامبورج إلى المركز الثامن بعدما حقق انتصاره الثاني في سبع مباريات.
التعليقات (0)