سياسة عربية

الصدر يدعو للثأر من "داعش" بسبب تفجيري بنغلاديش ونيجيريا

الصدر: التنظيم الداعشي الظالم الابن البار لإسرائيل الإرهابية تبنى هذه الجريمة ـ أرشيفية
الصدر: التنظيم الداعشي الظالم الابن البار لإسرائيل الإرهابية تبنى هذه الجريمة ـ أرشيفية
دخل زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، على خط الهجمات التي استهدفت شيعة في بنغلاديش ونيجريا، والتي تبناها تنظيم الدولة، داعيا من وصفهم بـ"المجاهدين" إلى القيام بعملية نوعية للرد على التنظيم.

وطالب زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، السبت، "المجاهدين" بالرد في عملية نوعية ضد "داعش" ب‍العراق، ثأرا لشيعة أهل البيت في بنغلادش ونيجيريا.

وقال مقتدى الصدر إن "التنظيم الداعشي الظالم الابن البار لإسرائيل الإرهابية (عدوة الله) وعدوتنا الكبرى تبنى هذه الجريمة"، في معرض رده على سؤال من أحد أتباعه بشأن "تعرض أتباع أهل البيت في بنغلادش إلى اعتداء على أحد المساجد واستشهاد وإصابة مجموعة من المصلين".

وأضاف الصدر، "لا أستنكر ولا أشجب بل أطلب من المجاهدين بالعراق ومن محبي أهل البيت، الرد على هذه الجريمة النكراء بعملية نوعية ضد الدواعش السفاحين".

وتابع الصدر إن "هذه العملية النوعية ستكون ثأرا لإخوتنا الشيعة في بنغلادش ونيجيريا بعد الحادث ضد محبي الإمام الحسين والقائمين بالشعائر الحسينية".

يذكر أن تنظيم "داعش" تبنى الهجوم الذي استهدف، الخميس الماضي، مسجدا شمال بنغلادش والذي أسفر عن مقتل وإصابة 4 أشخاص.

فيما قتل ما لا يقل عن 21 شخصا وأصيب العشرات في تفجير انتحاري، مساء الجمعة، استهدف موكبا دينيا لمئات الشيعة، في "كانو" ثاني أكبر مدينة ب‍نيجيريا، فيما تم اعتقال انتحاري ثاني قبل تفجير نفسه.
التعليقات (0)

خبر عاجل