سياسة عربية

أنباء سعودية تفيد بمقتل شقيق زعيم الحوثيين والجماعة تنفي

إبراهيم بدر الدين الحوثي شقيق زعيم جماعة الحوثيين - أرشيفية
إبراهيم بدر الدين الحوثي شقيق زعيم جماعة الحوثيين - أرشيفية
‎تضاربت الأنباء حول مصير إبراهيم بدر الدين الحوثي شقيق زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، حيث أفادت وسائل إعلام سعودية رسمية بمقتله مع ثمانية من مرافقيه، الأحد، على الحدود اليمنية السعودية، في حين نفى الحوثيون مقتله.

‎وقال الناطق باسم الجماعة محمد عبد السلام، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء الأحد: "لا صحة لما تتناوله وسائل الإعلام عن مقتل أو إصابة إبراهيم بدر الدين الحوثي".

وكانت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، أعلنت الأحد في تغريدة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن "إبراهيم بدر الدين الحوثي، شقيق زعيم المتمردين، لقي مصرعه مع ثمانية عناصر آخرين شمالي صعدة"، دون أن تورد القناة المزيد من التفاصيل حول ظروف مقتله.

وتشهد المنطقة الحدودية السعودية اليمنية اشتباكات، منذ ثمانية أشهر، بين القوات السعودية وقوات التحالف العربي من جهة، وبين جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" من جهة أخرى. 

في المقابل، زعم الحوثيون في وقت متأخر من مساء الأحد، قيامهم بعملية عسكرية وصفوها بـ"الكبيرة"، والسيطرة على مواقع عسكرية سعودية، بما في ذلك قرى بأكملها، وفقا لموقع "الصمود" التابع لهم.

ولم يتسن التأكد من مزاعم الحوثيين من الجانب السعودي.

ونقل الموقع على لسان مصدر عسكري حوثي، لم يسمه، أنهم "سيطروا على مواقع الفريضة والقرن وملحمة وموقع آخر -لم يسمه- غرب مدينة الخوبة في محافظة جازان"، مدعيا أنهم "سيطروا أيضا على 10 آليات عسكرية في جازان، إضافة إلى السيطرة على موقع نهوقة في نجران".

يشار إلى أن دول التحالف المشاركة في عملية "عاصفة الحزم"، أعلنت انتهاء العملية التي بدأتها في 26 آذار/ مارس الماضي، وانطلاق عملية "إعادة الأمل"، بدءا من الأربعاء 22 نيسان/ أبريل الماضي، التي قالت إنها تتضمن جانبا سياسيا متعلقا باستئناف العملية السياسية في اليمن، إلى جانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.
التعليقات (0)