رياضة دولية

برشلونة يسقط في فخ التعادل والسيتي ينتصر وبايرن بطلا للشتاء

يعد هذا التعادل هو الثاني على التوالي لنادي برشلونة - أرشيفية
يعد هذا التعادل هو الثاني على التوالي لنادي برشلونة - أرشيفية
سقط فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم في فخ التعادل أمام ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين لمثلهما خلال المباراة التي جرت السبت على ملعب الكامب نو لحساب الجولة 15 من منافسات الدوري الإسباني الممتاز "الليغا".

وسجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف التقدم للفريق الكتالوني، من ركلة حرة رائعة، في الدقيقة 39، ثم أضاف الكرواتي إيفان راكيتيتش الهدف الثاني من تسديدة قوية في الدقيقة 62، فيما سجل هدفي ديبورتيفو لاكورونيا كل من لوكاس بيريز وإليخاندرو جارسيا، في الدقيقتين 77 و 86 من زمن المباراة.

ويعد هذا التعادل هو الثاني على التوالي لبرشلونة، حيث تعادل في الجولة السابقة أمام فالنسيا بنتيجة 1/1، ليرفع برشلونة رصيده إلى 35 نقطة، في صدارة الليغا، بفارق 3 نقاط عن أتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 32 نقطة، يليه ريال مدريد ثالثا برصيد 30 نقطة. ومن المقرر أن يواجه ريال مدريد، فريق فياريال على ملعب "المادريجال"، بينما يلتقي أتليتيكو مدريد مع ضيفه أتليتك بلباو على ملعب "فيسنتي كالديرون"، مساء الأحد.

وفي الدوري الإنجليزي فاز فريق مانشستر سيتي بصعوبة كبيرة على ضيفه سوانزي سيتي بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي جمعت الفريقين، السبت على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويدين السيتي بهذا الفوز لنجمي المنتخب الإيفواري ويلفريد بوني ويايا توريه اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 26 و92، بينما سجل المهاجم الفرنسي بافتيمبي جوميز هدف سوانزي في الدقيقة 90، ليقفز مانشستر سيتي لصدارة البريميرليج متساويا مع ليستر سيتي برصيد 32 نقطة، بينما تجمد رصيد سوانزي سيتي عند 14 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفي ألمانيا توج بايرن ميونيخ بلقب بطل الشتاء في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، بعدما استعاد ذاكرة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية للمسابقة، إثر فوزه الثمين السبت بهدفين دون رد على ضيفه انجلوشتات في المرحلة السادسة عشرة للبطولة.

ورفع بايرن رصيده إلى 43 نقطة ليحكم قبضته على صدارة المسابقة، ويتوج رسميا بلقبه غير الرسمي، قبل أسبوع من انطلاق العطلة الشتوية، متفوقا بفارق ثماني نقاط على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني، الذي يستضيف اينتراخت فرانكفورت غدا الأحد في المرحلة ذاتها.




التعليقات (0)