سياسة عربية

موسى يحتفي بإطاحة "شكري" لمايك الجزيرة وفودة يهاجم (فيديو)

دعا المذيع المصري المسؤولين المصريين إلى تكرار تصرف وزير الخارجية بإلقاء مايكروفون الجزيرة - أرشيفية
دعا المذيع المصري المسؤولين المصريين إلى تكرار تصرف وزير الخارجية بإلقاء مايكروفون الجزيرة - أرشيفية
"بمثابة تسجيل 10 أهداف في مباراة واحدة"، هكذا رأى المذيع المصري المقرب من قادة الانقلاب أحمد موسى، إلقاء رئيس الدبلوماسية المصرية وزير الخارجية سامح شكري، مايكروفون قناة الجزيرة خلال إلقاء البيان الاجتماعي لاجتماعات سد النهضة في العاصمة السودانية الخرطوم.

ووجه موسى خلال برنامجه، السبت، التحية للوزير المصري، ووصف شكري بأنه "أسد الخارجية"، قائلا: "بقى عندنا أسد جديد، بعد أسد القضاء".

وقال موسى إن إلقاء شكري للمايكروفون بمثابة تسجيل 10 أهداف في مباراة واحدة، مشددا على أن "الواقعة تمثل رسالة لمن تمثله قناة الجزيرة، وهو الكيان القطري وما يكنه 90 مواطنا مصريا له بعيدا عن الشعب القطري الشقيق".
 
ودعا المذيع المصري المسؤولين المصريين إلى تكرار تصرف وزير الخارجية ذاته، مشيرا إلى أن "كل من لا يمثل منصبا دبلوماسيا عليه إلقاء الميكروفون في وجه المذيع أو المراسل".

من جهته هاجم الإعلامي المصري يسري فودة تصرف الوزير المصري، معتبرا تصرفه بأنه "لا يليق بموقع مصر".

وكتب فودة، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "لسنوات، عندي من التحفظات المهنية على أداء قناة الجزيرة الكثير مما قد لا يفقه فيه رأس الدبلوماسية المصرية، لكن تصرفا كهذا لا يليق بموقعه ولا بمصر، و لا بأي أحد في أي مكان في الواقع".

لسنوات، عندي من التحفظات المهنية على أداء قناة الجزيرة الكثير مما قد لا يفقه فيه رأس "الدبلوماسية" المصرية، لكنّ تصرفًا كهذا لا يليق بموقعه و لا بمصر .. و لا بأي أحد في أي مكان في الواقع

Posted by Yosri Fouda on Saturday, December 12, 2015




التعليقات (0)